وزير الإدارة المحلية يؤكد دور الوحدات الإدارية بمراقبة الأسعار

عقد وزير الإدارة المحلية المهندس حسين مخلوف اجتماعاً مع رؤساء الوحدات الإدارية بمحافظة حمص واستمع إلى طروحاتهم والصعوبات التي تعترض عملهم أثناء مراقبة أسعار النقل والخبز ووزن الربطات وواقع المحروقات وآلية توزيعها وذلك في المركز الثقافي بحمص .

المهندس مخلوف أكد أن لا زيادة على أسعار الخبز بعد الآن، لافتاً إلى ضرورة تبسيط الإجراءات ومنع الاحتكار من أي كان والتعاون مع الجهات المعنية لضبط الأسواق، داعياً إلى التركيز على الإنتاج الذي هو بمثابة عون لأفراد المجتمع ودعم للصناعة والزراعة والمهن الحرفية وأن يتم كل هذا عبر برامج محددة وواضحة من حيث متابعة الإنجاز وتنفيذ المشاريع الخدمية بشكل كامل، مشيراً إلى تخصيص مبالغ لآليات النظافة وغيرها.
وفي تصريح للإعلاميين أشار إلى أن للمجالس المحلية دور بضبط الأسواق والأسعار بالتنسيق مع وزارات التجارة الداخلية وحماية المستهلك والداخلية والعدل.
وأشار إلى أنه تم أمس وضع تسعيرة لنقل الركاب من قبل كافة المكاتب التنفيذية ولنقل البضائع بموجب تعاميم مقدمة من قبل وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وكل الخطوط تعمل وفق التسعيرة الجديدة.
من جهته أشار محافظ حمص بسام بارسيك إلى دور المكتب التنفيذي في المحافظة بعد صدور قرار وزارة التجارة الداخلية بتعديل سعر مادتي المازوت والخبز وهو إصدار وتحديد أسعار نقل الركاب ضمن المحافظة وقراها وتم الاتفاق على الزيادة الأقل مؤكداً على اللجان المحلية المباشرة بكافة الأماكن للمراقبة والتقيد بالأسعار وستتم معالجة كافة الشكاوى من قبل أصحاب وسائل النقل و المواطنين.
ثم عقد الوزير مخلوف اجتماعاً آخر في محافظة حمص لمناقشة الموازنة المستقلة الاستثمارية والمشاريع الخدمية والمنحة الأخيرة، حيث بلغت نسبة الإنفاق ٨ مليارات و350 مليون ليرة حتى نهاية الشهر الماضي وزعت على صيانة وتجديد أبنية التعليم والخدمات الفنية وتأهيل المراكز الثقافية والمعاهد التابعة لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل ومديري البيئة وبلغت قيمة المشاريع المنفذة 23 ملياراً بنسبة تنفيذ 85% لعام 2019 في المحافظة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار