تخليص شاطئ طرطوس من التلوث

أكد المهندس منصور منصور مدير شركة الصرف الصحي في طرطوس لـ “تشرين” حل أغلبية المشكلات البيئية المتعلقة بتصريف مياه الصرف الصحي لمدينة طرطوس في البحر بعد وضع 3 محطات ضخ جديدة مؤخراً في الخدمة , مشيراً إلى عدم إمكانية معالجة هذه المياه حالياً لتأخر إنجاز محطة معالجة مدينة طرطوس المركزية التي تقوم شركة طهران ميراب الإيرانية بتنفيذها , متوقعاً أن تصل المباحثات التي تجريها وزارة الموارد المائية مع الشركة حالياً لنتائج إيجابية تنعكس على سير العمل مستقبلاً.
وبالعودة لمحطات الضخ الجديدة لفت منصور إلى أن عددها 3 محطات هي الغمقة و مشوار و العجمي , حيث تخدم محطة الغمقة نسبة 35% من الصرف الصحي لمدينة طرطوس في حين تغطي محطتا مشوار و العجمي نسبة 65% الباقية و أهمية المحطات تكمن -بحسب منصور- بتخليص شاطئ البحر و الكورنيش البحري لمدينة طرطوس من التلوث و الروائح الكريهة الناجمة عن ضخ مياه الصرف الصحي في البحر مباشرة , حيث يتم ضخها حالياً خارج المدينة و تصريفها بشكل مؤقت في البحر في منطقة بعيدة عن التجمعات السكانية ريثما يتم الانتهاء من إنجاز محطة المعالجة المركزية التي ستتيح بعد وضعها بالخدمة بمعالجة هذه المياه و حل المشكلة نهائياً .
و لا بدّ من الإشارة إلى أن تكلفة تنفيذ المحطات الثلاث و فق الأسعار الحالية بحدود 6 مليارات ليرة .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ورشة عمل حوارية حول أساليب الدعم الزراعي وآلياته في حمص.. وزير الزراعة: مراعاة خصوصية كل منطقة ودعم المحاصيل الرئيسية 800 طالب وطالبة من فئة اليافعين تقدموا لاختبار الماراثون البرمجي في المحافظات من إعلام العدو.. جنرال احتياط صهيوني في رسالة تحذير لـ نتنياهو وغالانت وهليفي: انزلوا عن الشجرة.. الفشل التالي أصبح على الأبواب من سويسرا ومؤتمرها الأوكراني إلى بيونغ يانغ وهانوي.. روسيا تعزز تموضعها آسيوياً لبناء مسارات أمن وتجارة لا يسيطر عليها الغرب ورشة عمل حوارية حول آلية الدعم الزراعي في حماة.. إقامة اختبار العلوم ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الظروف المعيشية والاجتماعية قللت من تواصل السوريين خلال العيد برسم وزيري النقل والنفط... لماذا لا يتم تزويد وسائط النقل العامة العاملة بين المحافظات بالمازوت يوم الجمعة؟ الرواية الفلسطينية تنسف رواية الاحتلال الكاذبة صحة الحسكة تحذر من الجو شديد الحرارة