بوتين: حقوق وحريات الإنسان هي القيم الأعلى

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: إن حقوق وحريات الإنسان تعتبر القيم الأعلى، ويجب على الدولة ضمان الآليات لتنفيذها من دون عوائق، بما في ذلك حق الحصول على رعاية طبية ميسورة التكلفة.

وأضاف بوتين، في كلمة ألقاها أمام المشاركين في مؤتمر رؤساء هيئات النيابة العامة في الدول الأوروبية المنعقد في بطرسبورغ: يعتبر الإنسان وحقوقه وحرياته، القيم الأعلى. وواجب الدولة هو توفير آليات فعالة لتنفيذها من دون عوائق. وهذا يتعلق بشكل كامل بالحقوق الاجتماعية للمواطنين، بما في ذلك الحق في الحصول على رعاية طبية عالية الجودة وبأسعار معقولة.  ويبدو ذلك آنياً وملحاً في ظروف وباء فيروس كورونا.

وأشار بوتين إلى أنه سيتعين على المشاركين في المؤتمر في الأيام المقبلة مناقشة مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بدور النيابة العامة، في حماية حقوق المواطنين وفقا لمبادئ الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان. وقال: على الرغم من الاختلافات في صلاحيات وخصائص التشريعات الوطنية، تلعب هيئاتكم دوراً رئيسياً في ضمان سيادة القانون في بلدانهم، وحماية حقوق وحريات المواطنين، والدفاع عن مصالح الدولة والمجتمع.

وفي جانب آخر قال بوتين: تستحق القضايا الأخرى المدرجة على جدول الأعمال أكبر قدر من الاهتمام. وبينها مراعاة قواعد ومتطلبات الأمن البيئي ومكافحة الجرائم السيبرانية ومواجهة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف: تعد هذه القضايا مشتركة لكل البلدان الأوروبية. وعلى مدى فعالية استجابتنا لها يتوقف الاستقرار والنظام في المجتمع والتنمية الثابتة لدولنا والقارة كلها إلى حد كبير.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سفارة المملكة العربية السعودية بدمشق تعلن إعادة افتتاح أعمالها في سورية روسيا ودول مجلس التعاون الخليجي تجدد التأكيد على ضرورة احترام سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها وثيقة وطن وهيئة الوثائق العمانية تنظمان المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي 23 الجاري سلطنة عمان تدين العدوان الإسرائيلي على مصياف وتطالب المجتمع الدولي بضرورة وضع حد له الكيان الصهيوني والحلقة الضعيفة المقداد يجري مباحثات موسعة مع عبد العاطي تناولت سبل تعزيز العلاقات بين سورية ومصر حماس والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدينان العدوان الإسرائيلي الغاشم على محيط مصياف صيوح يطالب المنظمات الدولية بالضغط على المحتلين الأميركي والتركي لوقف حروب التجهيل والتجويع والتعطيش ضد سكان الحسكة 116 طالباً وطالبة تقدموا للاختبار المعياري للمفاضلة الجامعية في الحسكة زار الجرحى وقدم واجب العزاء لذوي الشهداء.. وفد وزاري في مصياف لتفقد أضرار العدوان الإسرائيلي على المنطقة