لافروف: آسيان حليف موثوق به وسط عدم الاستقرار العالمي

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) حليفاً موثوقاً به في ظل الوضع الجيوسياسي غير المستقر في العالم.

ونقلت وكالة تاس عن لافروف قوله خلال اجتماع لوزراء خارجية روسيا والرابطة في العاصمة الإندونيسية جاكرتا إنه في ظل الوضع الجيوسياسي غير المستقر في العالم وتفاقم التحديات والتهديدات التقليدية والجديدة على حد سواء فإننا نعتبر الرابطة حليفاً استراتيجياً يمكن الوثوق به في الشؤون الدولية، معرباً عن استعداد موسكو لحوار مفتوح حول كل المشاكل الملحة لجدول الأعمال العالمي والإقليمي.

وأضاف لافروف أن “الاتصالات مستمرة في التطور بين الجانبين وأن مناقشة القضايا الإقليمية والتعافي الاقتصادي ومكافحة الإرهاب جارية على قدم وساق”، موضحاً أن “الجانبين حافظاً على مستوى التعاون واتخذا عدداً من الخطوات بغية توسيعه وتمكنا من إنشاء قنوات جديدة للتفاعل رغم الصعوبات القائمة وسط انتشار جائحة كورونا”.

وكان لافروف أكد مؤخراً أن لدى حلف شمال الأطلسي (ناتو) خططاً خبيثة تجاه روسيا تهدف إلى تشكيل منطقة المحيطين الهندي والهادئ والتي تؤدي إلى انهيار آلية التعاون بين رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار