تواصل تسويق الحبوب بريف الرقة المحرر من الإرهاب

دعا محافظ الرقة عبد الرزاق خليفة كافة الفلاحين في ريفي الرقة الغربي والشرقي المحررين من الإرهاب إلى تسويق كامل إنتاجهم من القمح الذين قدمت لهم كل مستلزمات زراعته من بذار ومحروقات وسماد وإعادة تأهيل محطات الضخ في ريفي المحافظة .
وأكد خليفة خلال اجتماع موسع ضم كافة الفعاليات المعنية بتسويق وزراعة الحبوب في محافظة الرقة عقد اليوم الأحد في بلدة السبخة بريف الرقة الشرقي أن ” كمية الحبوب التي سوقت حتى تاريخه جيدة رغم موسم الجفاف الذي تعرضت له البلاد هذا العام، وأن عمليات التسويق تتواصل للوصول إلى الأرقام المتوقعة لإنتاج هذا العام، رغم خروج المساحات البعلية من الإنتاج، وكي يعود هذا القمح إلى الفلاحين وأبناء بلدهم رغيف خبز “.
وفي تصريح خاص لـ ” تشرين” أمل محافظ الرقة أن تكون الكميات المسوقة خلال الأسبوعين القادمين جيدة باعتبار أن هناك مساحات واسعة من الحقول حصدت مبكراً يدوياً خوفاً من الحرائق ولزراعتها بالمحاصيل التكثيفية. وأن بعض الجمعيات الفلاحية بينت خلال الاجتماع اليوم أنها سوقت نصف إنتاجها لعدم انتهاء عمليات الحصاد حتى الآن وأن يكون كامل الإنتاج لدى مؤسسة الحبوب.
وأضاف محافظ الرقة عملت كافة الجهات في محافظة الرقة على تأمين كل مستلزمات زراعة القمح وتجهيز محطات ضخ المياه التي كانت تعمل على مدار 24 ساعة، وتعمل حالياً بواقع 16 ساعة لري الزراعة التكثيفية “الذرة الصفراء والسمسم والخضار “.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار