الصحة العالمية تحذر من مرحلة خطيرة لجائحة كورونا

حذرت منظمة الصحة العالمية من أن العالم يمر بـ “مرحلة خطيرة للغاية” في تطور جائحة فيروس كورونا بعد ظهور متحور “دلتا”.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن المدير العام للمنظمة تيدروس غيبريسوس قوله اليوم: “تم العثور على سلالة دلتا في 98 منطقة على الأقل في العالم.. هذا النوع من العدوى خطير للغاية ويستمر في التحور” مضيفاً: “بالاقتران مع المتغيرات الأكثر ضراوة مثل دلتا والتي سرعان ما أصبحت السلالة المهيمنة في العديد من البلدان نحن في فترة خطيرة للغاية من هذا الوباء”.

وتابع: إن “النظام الصحي يجب أن يراقب الطفرات الجديدة لفيروس كورونا والتكيف معها باستمرار” لافتاً إلى “أهمية إجراء فحوصات العدوى والكشف المبكر وعزل المصابين وعلاجهم ومراعاة كافة الاحتياطات من ارتداء الكمامات والحفاظ على المسافة الاجتماعية وتهوية أماكن التجمع”.

ودعا غيبريسوس المجتمع الدولي إلى تقاسم اللقاحات وأجهزة التنفس والأدوية والاختبارات وتسريع التطعيم معتبراً أن “هذه هي أفضل طريقة لإبطاء الجائحة وإنقاذ الأرواح وتحفيز الانتعاش الاقتصادي العالمي ومنع ظهور متحورات جديدة خطيرة من فيروس كورونا”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر