٤٥ طبيباً مقيماً يصلون إلى مشفى جامعة البعث

وصل اليوم ٤٥ طبيباً من أطباء الدراسات العليا من كلية الطب البشري في جامعة تشرين إلى المشفى الجامعي بجامعة البعث، عدد منهم أطباء مقيمون بالسنوات المتقدمة باختصاصات طبية مختلفة.

الدكتور عبد الباسط الخطيب رئيس جامعة البعث قال في تصريح: إن وصول الدفعة الأولى من أطباء الدراسات العليا يأتي بناء على طلب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من الجامعات لتأمين العدد المطلوب من الاختصاصات الطبية بشكل دوري لمشفى جامعة البعث مع اقتراب العمل بالمشفى الجامعي وتعمل الجامعة على إنهاء الأعمال فيه لتدشين العمل، لافتاً إلى أن وصول الأطباء المقيمين إلى المشفى يعد خطوة أساسية لهذه الانطلاقة وتقديم الخدمات الطبية إلى المجتمع في مدينة حمص ولدعم الكليات الطبية في الجامعة من خلال التدريب العملي والاستاجات بالإضافة لطلاب الدراسات العليا، وسيعمل الأطباء المكلفون لمدة ثلاثة أشهر في المشفى لتلبية حاجته من الاختصاصات التالية: داخلية, جراحة عامة, عظمية, بولية, أوعية, أشعة, مخبر من الكوادر الطبية في اختصاصات .. داخلية، نسائية، قلبية، صدرية، غدد، هضمية، كلية، أطفال، عصبية، تخدير.
من جانبهم أكد الأطباء أن قدومهم إلى مشفى جامعة البعث هو مهمة وطنية وإنسانية وأخلاقية وسيقومون بأداء هذه المهمة وواجبهم العلمي والمهني على أكمل وجه خدمة لأهالي محافظة حمص وريفها، وللإسهام بجهود إقلاع مشفى جامعة البعث إضافة لاكتسابهم خبرات عملية إضافية .
من المرتقب أن يقوم وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم بزيارة مشفى جامعة البعث يوم غد الخميس للاطلاع على كافة التحضيرات والتجهيزات في المشفى قبل انطلاق العمل فيه .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار