«حبوب» اللاذقية: استلام الأقماح مستمر

أكد ربيع مروه – مدير فرع المؤسسة العامة السورية للحبوب في اللاذقية لـ«تشرين» أن عملية استلام أقماح موسم 2021 مازالت مستمرة ومتواترة، ويوجد إقبال كبير من المزارعين لتسليم القمح للمؤسسة.
وعزا مروه الإقبال الشديد لشعور المواطنين بالواجب تجاه وطنهم ونتيجة التسهيلات التي اتخذتها اللجنة المركزية واللجنة الفرعية في اللاذقية من تأمين وسائط نقل من قبل المؤسسة لنقل الأقماح من أراضي المزارعين إلى مراكز الشراء التابعة للمؤسسة، وتسديد قيمتها خلال /٧٢/ ساعة من التسليم عبر أي مصرف زراعي، واستثناء الفلاحين من استيفاء الأقساط المترتبة عليهم لمصلحة المصرف الزراعي لغير القمح.
وعن تداول بعض المواطنين مؤخراً طلب المؤسسة شهادة المنشأ، أكد مروه أن ما يتم تداوله غير صحيح، فمنذ بداية استلام القمح في اللاذقية تم اتخاذ قرار من قبل اللجنة الفرعية برئاسة محافظ اللاذقية بقبول التسليمات بصورة عن الهوية، وبموجب قوائم صادرة عن مديرية الزراعة، ولم يردنا أي شكوى من قبل أي مزارع عن عدم استلام محصوله.
وأشار مروه إلى أن الفرع يقوم بمتابعة عملياته الإنتاجية بالمطاحن وزيادة الطاقة الإنتاجية للدقيق، حيث تم تنفيذ أكثر من المخطط له في النصف الأول من العام الجاري، ووصلت النسبة إلى 107%، بفضل جهود عمال المطاحن المتواصلة وتحديث الآلات، حيث يتم توزيع مادة الدقيق على الأفران العامة والخاصة بالمحافظة، وشحن الكميات الفائضة عن الحاجة إلى بقية المحافظات.
وأضاف مروه: تتابع المؤسسة أيضاً عبر خطط الإصلاح الإداري أتمتة عملياتها التشغيلية والإدارية، وذلك لضبط آلية التنفيذ والمراقبة وبالتالي التخفيف من حالات الهدر، ومنها تنفيذ برنامج المستودعات، حيث يراقب مدخلات ومخرجات المواد من المستودع، بالإضافة للأسعار والنوعية على مستوى المحافظات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار