غوتيريش يحذّر من تفشي المخدرات

حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش , من تزايد وانتشار المخدرات فى المناطق الأكثر فقراً في العالم بسبب ضعف الرقابة، مناشداً دول العالم بضرورة حسم التصدي للمشكلة.
وفي رسالته بمناسبة اليوم الدولي لمكافحة تعاطي المخدرات والاتجار غير المشروع بها، قال غوتيريش: على الرغم من أن التعاون الدولي ساعد فى الحد من انتشارها، إلا أن مشكلة المخدرات في العالم لا تزال تمثل تحدياً ملحاً يهدد بتفاقم آثار جائحة “كوفيد-“19 وإعاقة التعافي الصحي والشامل.
وأكد غوتيريش أن الاتجار بالمخدرات والجريمة المنظمة يؤججان فتيل العنف والصراع ويديمان دوراتهما، مشيراً إلى أن أرباح الجماعات المسلحة والإرهابيين من تجارة المخدرات غير المشروعة، والتداعيات الاقتصادية لجائحة “كوفيد-19” جعلت ملايين الأشخاص أكثر عرضة للتورط في جرائم المخدرات .
وحثَّ الأمين العام، الدول الأعضاء على الإصغاء إلى العلم واتخاذ الإجراءات، والبناء على الأطر الدولية المتفق عليها والاستفادة من دعم الأمم المتحدة لمبادرات الصحة والعدالة, داعياً إلى مزيد من التعاون والدعم لمساعدة البلدان منخفضة الدخل على الاستفادة من أحدث تقنيات إنفاذ مكافحة المخدرات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار