مكافحة ٣٢٣ هكتاراً مزروعة باللوزيات ضد الدبور

الظهور الملحوظ لدبور اللوز في بعض بساتين المزارعين، دفع دائرة الوقاية بمديرية زراعة السويداء للبدء بعمليات المكافحة، لما لهذه الآفة من تأثير سلبي على الإنتاج.
وأشار رئيس دائرة الوقاية في مديرية زراعة السويداء المهندس حاتم البربور إلى أنّ عملية المكافحة من هذه الآفة طالت ٣٢٣ هكتاراً من الأراضي المزروعة باللوزيات, وأنّ المساحة المزروعة باللوز في المحافظة تبلغ ٢٦٣٩ هكتاراً والإنتاج المتوقع يبلغ ٢٠٢١ طناً، علماً أنّه تم توجيه مزارعي اللوزيات بضرورة إعلام الوحدات الإرشادية، الواقعة ضمن مناطقهم في حال ظهور هذه الآفة ليصار إلى مكافحتها.
ومن ناحية ثانية لفت البربور إلى أنه لوحظ ومن خلال الجولات على حقول الزيتون أيضاً انتشار متفاوت لدودة ثمار الزيتون في بعض الحقول، إلا أنّ هذا الانتشار لا يزال دون العتبة الاقتصادية، علماً أنّ هذه الدودة لها تأثير على زيتون المائدة, مضيفاً أنه من المتوقع أن يزداد نشاط الحشرة خلال شهر تموز، لكون ارتفاع درجات الحرارة يساعد في انتشارها, كما لفت إلى أنّ دائرة الوقاية وزعت مصائد فرمونية على المزارعين ليصار إلى مكافحة هذه الدودة.
يشار إلى أنّ المساحات المزروعة بالزيتون في المحافظة تصل إلى نحو تسعة آلاف هكتار, والإنتاج السنوي يقدّر بنحو تسعة آلاف طن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئاسة مجلس الوزراء بمناسبة عيد الجيش: كان وما يزال الحصن المنيع وحامي الأرض والمدافع عن كبرياء وشموخ الشعب إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي من الطاقة الشمسية في حسياء الصناعية طهران: قتلة الأطفال يستعجلون زوال كيانهم مادورو: توقيف المئات من المجرمين الذين تم تدريبهم في الولايات المتحدة ودول أخرى لزعزعة الاستقرار في فنزويلا هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحلَّ محل المهن؟ شبه معدوم في سورية.. «كتاب الشيخ» ممنوع قانوناً ورائج اجتماعياً. مختصة: نوع رخيص من الزواج هروباً من الزواج الشرعي الذي يضع ضوابط متعددة للزواج للمرة الأولى.. زراعة قلب «ميكانيكي» من التيتانيوم في صدر مريض العماد عباس: جيشنا المقدام سيحقق النصر على الإرهاب وأدواته وداعميه ويعيد الاستقرار إلى كل ربوع وطننا توقعات متفائلة بانخفاض قريب في أسعارها.. ٤٠٠ ألف طن تقديرات إنتاج البندورة في درعا هذا الموسم أعطال الأدوات الكهربائيّة المنزليّة تُقلق الأهالي في دير الزور... والسبب كهربائي!!