انطلاق العمل بمشروع (بذور) في حماة

افتتحت قيادة منظمة اتحاد شبية الثورة اليوم مشروع بذور لتعبئة وتغليف المواد الغذائية في مقر الأنشطة الشبابية برابطة علي الحاج سعيد في مدينة حماة، وذلك ضمن برنامج (بذور) التنموي الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك.
وأكد علي العباس رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة تكليفاً أن هذا المشروع يوفر فرص عمل لجيل الشباب، ولاسيما من أبناء الشهداء والجرحى مؤكداً بأنه سيتم تعميم هذه التجربة في المحافظات كلّها.
وقال مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم: إن المؤسسة تسخر كل الإمكانات لنجاح هذا المشروع ما يؤدي إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من جيل الشباب.
ولفت شادي سعادة رئيس فرع الشبيبة في حماة في تصريح لـ(تشرين) إلى أن المشروع يوفر فرص عمل لـ٥٠ عاملاً من الشباب وهو مكون من خط إنتاج لتعبئة وتغليف البذور والتي تشمل الحبوب والمقننات التموينية ( سكر – رز – شاي ) حيث ينطلق العمل بالمشروع بورديتين بالوقت الحالي لافتاً إلى أن المشروع يهدف إلى تشغيل الشباب بالمشاريع الصغيرة لتأمين دخل مادي لهم.
وبيّن محمد القاسم عضو قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة أن إطلاق هذا المشروع اليوم يأتي ضمن برنامج استراتيجي أطلقته قيادة اتحاد شبيبة الثورة ضمن مشاريع تنموية مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك والمؤسسة السورية للتجارة دعماً للعملية الإنتاجية وبالأخص لشريحة الشباب لافتاً إلى قابلية المشروع للتوسع عندما تتوسع قدرته الإنتاجية مع استمرار تغذية المشروع بمستلزمات الإنتاج المطلوبة على مستوى تحديث مكنات التعبئة والتغليف وإضافة مكنات جديدة.
وأشار عمران كموش ومحمد نصر وحسن السراج من كادر فرع شبيبة حماة العاملين في هذا المشروع إلى الدور التنموي لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة التي كانت سباقة بإطلاق ثلاثة مشاريع تنموية هي (وصية وتكوين وبذور) لهدف استيعاب جيل الشباب وتطوير إمكاناتهم معبرين عن سعادتهم بالعمل الذي يقومون به في تعبئة وتغليف مادتي السكر والرز ليتم تسليمها للسورية للتجارة وإيصالها للمواطنين عبر البطاقة الذكية.
يذكر أن منظمة اتحاد شبيبة الثورة أطلقت ثلاثة مشاريع استراتيجية هي مشروع وصية لمعالجة الجرحى ومشروع تدريب طلاب التعليم المهني والصناعة ومشروع بذور لتشغيل اليد العاملة في الإنتاج.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها الجزائر والأردن وسلطنة عمان وتونس تعزي باستشهاد الرئيس رئيسي مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية الرئيس الأسد في رسالة تعزية لقائد الثورة والحكومة والشعب الإيراني: نعرب عن بالغ اﻷسف والمواساة لهذا الحادث اﻷليم والفقد الكبير أوراق علمية وبحثية يناقشها المؤتمر العلمي للبحوث العلمية الزراعية على مدى يومين.. لصقات مسمار القدم.. هل لاستخدامها أي أعراض جانبية؟ تضامن عربي ودولي وبرقيات تعزية لإيران بوفاة الرئيس رئيسي ووزير الخارجية والوفد المرافق لهما المهندس عرنوس يوجه رسالة تعزية إلى السيد محمد مخبر النائب الأول للرئيس الإيراني حادث المروحية واستشهاد الرئيس رئيسي حدث يوازي بصخبه الثقل الدولي لإيران .. أميركا و«منْ يحكم غزة».. هكذا ترتب واشنطن لـ«اليوم التالي» على قاعدة «إسرائيل المهزومة» وبمخاطر عالية على المنطقة الهلال الأحمر الإيراني: فرق الإنقاذ الإيرانية هي من قامت بعملية البحث عن حطام طائرة الرئيس