بقيمة ٦١٦ مليون ليرة بدء تأهيل طرق مركزية بالسويداء

باشر فرع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية في السويداء بتأهيل وتحسين العديد من الطرق المركزية في المحافظة، حيث تبلغ القيمة المالية لهذه الأعمال نحو 616 مليون ليرة.
وأشار مدير فرع المواصلات الطرقية في السويداء المهندس شامل الدعبل إلى أن الأعمال شملت تأهيل وصيانة و تحسين مقطع من /طريق صلخد –العانات –الحدود الأردنية/ حتى مفرق عوس باتجاه صلخد, حيث تبلغ القيمة العقدية لهذه الأعمال نحو ٣٧٣ مليون ليرة تنفيذ مؤسسة الإسكان العسكرية , إضافة للبدء بصيانة وتحسين /طريق صلخد – بكا – دوار المفطرة/ وذلك نتيجة تعرض بعض مقاطع الطريق للانهيارات من جراء الحمولات الزائدة للسيارات الشاحنة، عدا عن تحسين منحنيات أفقية عدد /٢/ ومد قميص إسفلتي على طريق /صلخد- بكا/ , حيث تبلغ القيمة العقدية لهذه الأعمال نحو ١٩٣ مليون ليرة تنفيذ الشركة العامة للطرق والجسور, لافتاً إلى أن الفرع باشر أيضاً بتركيب حواجز وإشارات السلامة وإحداث مصارف مطرية على كل الطرق المركزية تجنباً للسيول وعرقلة الحركة المرورية على هذه الطرق وتركيب حواجز أمان خاصة في المناطق الجبلية، وتركيب عبارات مائية لتنظيم مجاري المياه أيام الشتاء، و تركيب إشارات طرقية ومحددات جوانب، على الطرق المركزية في المحافظة، بقيمة مالية تبلغ نحو ١٥٠ مليون ليرة تنفيذ مؤسسة الإنشاءات العسكرية.
وأشار إلى أن الفرع يعاني من وجود العديد من المعوقات عند تنفيذ مشروعاته المتعاقد عليها، أهمها وجود نقص بالكادر الفني و الإداري, إضافة إلى وجود العديد من التعديات على حرم الطرق من قبل بعض الأهالي في عدد من المواقع، من جراء قيامهم بتشييد أبنية مخالفة و أكشاك ضمن حرم الطرق، فضلاً عن تعرض الإشارات الطرقية (الدلالية و التحذيرية) للعبث و التخريب, ما يرتب تكاليف مالية إضافية في العمل.
يشار إلى أن الفرع نفذ العام الماضي مشروعات طرقية بقيمة مالية بلغت نحو ٥٠٠ مليون ليرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص