18 ألف طالب في الرقة تقدموا لامتحانات الشهادات

أكد مدير تربية محافظة الرقة فراس العلو أن عدد الطلاب الذين تقدموا لامتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوية في المناطق المحررة من الإرهاب بلغ نحو « 18» ألف طالب وطالبة أغلبهم قدموا من المناطق الساخنة من مدينة الرقة وريفها الشمالي والغربي.
وقال العلو في تصريح لـ«تشرين»: بلغ عدد طلاب شهادة التعليم الأساسي 10541 طالباً وطالبة موزعين على 90 مركزاً امتحانياً ، بينهم نحو / 9000 / طالب قدموا من المناطق الساخنة، وبلغ عدد طلاب الشهادة الثانوية بفروعها « علمي وأدبي ومهني وتجارة» 7300 طالب وطالبة موزعين على 57 مركزاً في ناحية السبخة بينهم نحو /5500 / طالب وطالبة قدموا من المناطق الساخنة في المحافظة، وتم تجهيز 10 مراكز استضافة للطلاب القادمين من تلك المناطق تضم نحو / 800 / طالب وطالبة جهزت من قبل المفوضية العليا بالتعاون مع مديرية التربية والهلال الأحمر العربي السوري، قُدِمت لهم دروس دعم نفسي وتقوية في كل المواد وتوزيع قرطاسية ومعقمات وسلل غذائية وصحية ووجبات غذائية.
وكشف مدير التربية أن عدد ضبوط الغش في امتحانات شهادة التعليم الأساسي والثانوية نحو 250 ضبطاً.
مشيراً إلى أن عملية تصحيح الأوراق الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي تبدأ فور الانتهاء من المادة, وقد أنهت لجان التصحيح تصحيح مادة الاجتماعيات وبقية المواد تم تصحيح أكثر من نصفها ومتوقع الانتهاء من تصحيح جميع الأوراق نهاية الأسبوع القادم، وأمنت مديرية التربية وسائط نقل للمدرسين الذين يصححون الأوراق من مدينة الطبقة الى مراكز التصحيح في ناحية السبخة.
وأمل مدير تربية الرقة أن يتم تقديم امتحانات العام القادم في مدينة الرقة بعد تحريرها من المجموعات الإرهابية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
رئاسة مجلس الوزراء بمناسبة عيد الجيش: كان وما يزال الحصن المنيع وحامي الأرض والمدافع عن كبرياء وشموخ الشعب إطلاق المرحلة الثالثة لإنتاج 10 ميغا واط ساعي من الطاقة الشمسية في حسياء الصناعية طهران: قتلة الأطفال يستعجلون زوال كيانهم مادورو: توقيف المئات من المجرمين الذين تم تدريبهم في الولايات المتحدة ودول أخرى لزعزعة الاستقرار في فنزويلا هل يمكن للذكاء الاصطناعي أن يحلَّ محل المهن؟ شبه معدوم في سورية.. «كتاب الشيخ» ممنوع قانوناً ورائج اجتماعياً. مختصة: نوع رخيص من الزواج هروباً من الزواج الشرعي الذي يضع ضوابط متعددة للزواج للمرة الأولى.. زراعة قلب «ميكانيكي» من التيتانيوم في صدر مريض العماد عباس: جيشنا المقدام سيحقق النصر على الإرهاب وأدواته وداعميه ويعيد الاستقرار إلى كل ربوع وطننا توقعات متفائلة بانخفاض قريب في أسعارها.. ٤٠٠ ألف طن تقديرات إنتاج البندورة في درعا هذا الموسم أعطال الأدوات الكهربائيّة المنزليّة تُقلق الأهالي في دير الزور... والسبب كهربائي!!