الحرائق تلتهم 673 دونماً معظمها مزروعة بالقمح في درعا

تدخل فوج إطفاء درعا عبر غرفة العمليات المشتركة مع الدفاع المدني ومديرية الزراعة خلال الأيام الثلاثة الماضية بإخماد 19 حريقاً نشبت في مناطق مختلفة من المحافظة.
وأوضح العقيد محمد المحاميد قائد فوج إطفاء درعا أن أبرز تلك الحرائق هو ذلك الناجم عن انفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية بحصادة أثناء قيامها بعملية حصاد محصول القمح في الأراضي الواقعة ضمن مدينة الحارة، وكانت النتيجة أضراراً بسيطة في الحصادة لكنها كانت كبيرة بمحصول القمح، حيث تسببت باحتراق أكثر من 300 دونم من المساحات المزروعة به إضافة إلى مساحات أخرى مجاورة من الأعشاب اليابسة وبقايا الحصاد، إضافة إلى حريق آخر نشب في أراضي مدينة الشيخ مسكين والتهم 5 دونمات قمح ومثله في أراضي بلدة الشجرة وأتي على 4 دونمات من القمح والأشجار، لافتاً إلى أنه فور الإبلاغ عن تلك الحرائق تم إرسال آليات الفوج وقامت بالتعاون مع الدفاع المدني ومديرية زراعة درعا والأهالي بالتدخل بإخمادها بأسرع ما يمكن، علماً أن الذي زاد من اتساع الحريق في أراضي الحارة هو سرعة الرياح وارتفاع درجات الحرارة وعدم وجود فواصل بين الأراضي المزروعة.
وأضاف المحاميد أن الحرائق المتبقية التي تم إخمادها تنوعت بين حريق أشجار حراجية في محيط سد سحم الجولان وحريق أعشاب وبقايا حصاد في الأراضي الواقعة إلى الشمال من مدينة داعل وحريق أعشاب وأشجار في بلدة بصير وجوار طريق بلدة النعيمة ومثله في منطقة البانوراما ونفايات في حيي المطار والضاحية بمدينة درعا وأخرى بالأعشاب وبقايا الحصاد ضمن أراضي مدينة بصرى الشام ومدينة نوى وشمال مدينة إزرع حريق أعشاب وحرائق مختلفة بمحولة كهرباء ودواليب مستعملة وأخشاب وغيرها.
من جهته أوضح المهندس جميل العبد الله رئيس دائرة الحراج في مديرية زراعة درعا أن المساحات المتضررة من الحرائق منذ بداية الموسم الحالي وحتى تاريخه بلغت 673 دونماً منها 665 دونماً من القمح و8 دونمات من الشعير.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية