باستثناء الفروقات السعرية.. معالجة معظم معوقات مشروع جامعة طرطوس

أكد الدكتور زكريا الزلق أمين عام جامعة طرطوس لـ«تشرين» حل أغلب المشكلات و الصعوبات المعرقلة لسير العمل في مشروع بناء كلية الآداب بجامعة طرطوس بعد زيارة وزيري التعليم العالي والإسكان الأخيرة لموقع العمل، في حين لاتزال المشكلات و الصعوبات مع شركة البناء و التعمير المنفذة لمشروع كلية الهندسة التقنية بانتظار الحلول، حيث تواصلت الجامعة مع وزارة التعليم العالي بخصوصها، آملاً الوصول إلى حلول و نتائج مرضية للطرفين خلال الفترة القادمة .
و أشار الزلق إلى حل إشكالية نوعية الخلطة البيتونية المستخدمة في بناء المشروعين التي كانت من أبرز الصعوبات المعرقلة للعمل .
في السياق ذاته، تطرق المهندس محمد مصطفى مدير الشؤون الهندسية في جامعة طرطوس لأهم الصعوبات التي كانت تواجه الشركات الإنشائية المنفذة و هي نقص المحروقات و الفروقات السعرية، إضافة إلى مشكلة إحضارات الإسمنت و الحديد.
و فيما يخص نوعية الخلطة البيتونية المستخدمة في البناء بين مصطفى قرب الانتهاء من حل هذا الموضوع بعد التوصل إلى صيغة مناسبة لهذه الخلطة و انتظار نتائج دراسات المقاومة الخاصة بها، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على سير العمل.
وقال مصطفى: إن العمل في بناء الكليتين لم يتوقف في أي مرحلة من مراحل البناء إلا أن الصعوبات و المشكلات التي أشرنا لها سابقاً أثرت في بعض جوانب العمل و نأمل أن يتم الانتهاء من أعمال البناء و التسليم خلال المدد الزمنية المحددة.
من جهة ثانية، قال المهندس مهند عدرة معاون مدير عام الشركة العامة للبناء والتعمير المنفذة لمشروع كلية الهندسة التقنية لـ«تشرين» : تم حل أغلب المشكلات المتعلقة بإحضارات الإسمنت و الحديد، إضافة إلى موضوع الخلطة البيتونية، و العقبة الوحيدة اليوم المادة 15 من العقد الخاصة بالفروقات السعرية للقطاع الخاص و هذا الموضوع بحاجة لملحق عقد تعده و ترسله جامعة طرطوس للجهات المعنية، مضيفاً: إن العمل في المشروع لم يتوقف و في نهاية الشهر الحالي ستقوم ورشات البناء التابعة للشركة بصب المسرح الخاص بالكلية .
ولا بد من الإشارة إلى تخصيص 2.6 مليار ليرة من الخطة الاستثمارية لهذا العام لصالح جامعة طرطوس لاستكمال مشروعي بناء كليتي الهندسة التقنية و الآداب، حيث حددت العقود المبرمة مع الشركات المنفذة الانتهاء من تنفيذ كلية الهندسة التقنية في عام 2023 و كلية الآداب في عام 2028 و قد بلغت نسبة التنفيذ للتقنية 30% و الآداب 4%.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ورشة عمل حوارية حول أساليب الدعم الزراعي وآلياته في حمص.. وزير الزراعة: مراعاة خصوصية كل منطقة ودعم المحاصيل الرئيسية 800 طالب وطالبة من فئة اليافعين تقدموا لاختبار الماراثون البرمجي في المحافظات من إعلام العدو.. جنرال احتياط صهيوني في رسالة تحذير لـ نتنياهو وغالانت وهليفي: انزلوا عن الشجرة.. الفشل التالي أصبح على الأبواب من سويسرا ومؤتمرها الأوكراني إلى بيونغ يانغ وهانوي.. روسيا تعزز تموضعها آسيوياً لبناء مسارات أمن وتجارة لا يسيطر عليها الغرب ورشة عمل حوارية حول آلية الدعم الزراعي في حماة.. إقامة اختبار العلوم ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الظروف المعيشية والاجتماعية قللت من تواصل السوريين خلال العيد برسم وزيري النقل والنفط... لماذا لا يتم تزويد وسائط النقل العامة العاملة بين المحافظات بالمازوت يوم الجمعة؟ الرواية الفلسطينية تنسف رواية الاحتلال الكاذبة صحة الحسكة تحذر من الجو شديد الحرارة