تسجيل 12 حالة غش بامتحانات التعليم الأساسي في اللاذقية

بيّن عمران أبو خليل مدير التربية في اللاذقية لـ (تشرين ) أن العملية الامتحانية لطلاب شهادة التعليم الأساسي جرت منذ بدايتها وحتى تقديم آخر المواد اليوم بشكل جيد جداً بأجواء صحية هادئة ومريحة وبسهولة وسلاسة, مشيراً إلى وضوح الأسئلة في جميع المواد وحسن طباعتها ومراعاتها لمختلف المستويات وشموليتها.
ووصف أبو خليل الأسئلة بالموضوعية بمجملها، وتختلف هذا العام عن باقي الأعوام من حيث وضعها للطلاب, فهناك تنوع بالأسئلة, منها أسئلة اختيارية وفراغات وصح وخطأ واختيار من متعدد وفي بعض المواد كان لكل سؤال احتمالات، فجاءت شاملة للمنهاج وكانت مناسبة لجميع مستويات الطلاب، مشيراً إلى أن نسبة الأسئلة المقالية أقل هذا العام عن باقي الأعوام .
من جانبه أشار علي محمد رئيس دائرة الامتحانات في تربية اللاذقية أن عدد طلاب الشهادة التعليم الأساسي في المحافظة بلغ (24097 ) طالباً وطالبة، تقدم منهم (23628) طالباً وطالبة، في حين تغيب (469 ) طالباً وطالبة .
وتقدم للإعدادية الشرعية 58 طالباً لم يتغيب منهم أحد، كما تابع طالبان في المركز الامتحاني في السجن المركزي امتحانهما.
ولفت رئيس دائرة الامتحانات أنه سجل 12 حالة غش في امتحانات شهادة التعليم الأساسي منها 8 حالات غش بالقصاصات الورقية وحالتي غش باستخدام الجوال وحالة واحدة انتحال شخصية وهناك حالة ضبط جوال مع مراقب أثناء العملية الامتحانية .
وأشار محمد إلى أنه تم الانتهاء من تصحيح مادتي ( الاجتماعيات وعلم الأحياء) وينتهي اليوم تصحيح مادة اللغة الإنكليزية، لافتاً إلى أن مادة التربية الدينية قيد التصحيح حالياً وسيتم في اليومين القادمين البدء بتصحيح مادتي الفيزياء والكيمياء، وبالنسبة لباقي المواد سيتم البدء بتصحيحها بعد الانتهاء من امتحانات الشهادة الثانوية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار