“ناتو” يوصي بـ”فتح الأبواب” للانضمام إليه

أعلن البيت الأبيض، أن قادة حلف شمالي الأطلسي (ناتو) سيوصون بسياسة تسمح لأي دولة أوروبية تتشارك قيم الحلف للانضمام إليه.

وقال البيت الأبيض في بيان له: إن أعضاء “ناتو” سيطلقون مجموعة طموحة من المبادرات، لضمان استمرار الحلف في توفير “الأمن حتى عام 2030 وما بعده”. وفقا لـ”رويترز”.

وأشار إلى أن قادة الحلف سيوصون باعتماد سياسة فتح الباب، ما يسمح لأي دولة أوروبية تتشارك قيم الحلف للانضمام إليه.

وأضاف: “الدول الأعضاء الثلاثين ستوافق على مراجعة (المفهوم الإستراتيجي) لحلف “ناتو” الذي سيوجه نهجها تجاه البيئة الإستراتيجية المتطورة، والتي تشمل السياسات والإجراءات العدوانية لروسيا، والتحديات التي تفرضها الصين على أمننا الجماعي وازدهارنا، إضافة إلى تهديدات الإرهاب والتهديدات الإلكترونية وتغير المناخ”.

وتابع: إن المفهوم الإستراتيجي الجديد سيتم إعداده لاعتماده في قمة “ناتو” 2022.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
البدء باستصلاح الأراضي المحجّرة في القنيطرة إطلاق اسم فلسطين على نجم سماوي على هامش المؤتمر الدولي حول صمود الأسرة آلية نقل المحاصيل الزراعية الجديدة من حلب إلى المحافظات الأخرى تتعرض للانتقاد.. فلاحون وتجار نقل يشتكون لـ«تشرين»: إجراءات معرقلة تسبب كساد المحاصيل ورفع أسعارها مع بدء موسمها.. الفاكهة الصيفية تزيّن أسواق خضارنا.. لكنها أشبه بقوس قزح لمتعة الفرجة فقط الآزوري يحتفل مع جماهيره... ومدلول العزيز محروم لجنة الانضباط مشاريع صغيرة برائحة الورد.. زراعة الوردة الشامية تتمدد والإنتاج 15 طناً.. واقتصادياً مشروع رابح شرط توفير الدعم 5 ملايين ليرة سعر الغرام الواحد من الزيت العطري بعد تخريبه من المجموعات الإرهابية المسلحة الانتهاء من ترميم مستودع أعلاف قرية القصر في السويداء حلب تكرم "قلعتها الثانية" في ذكرى رحيله وتقيم حفلاً تأبينياً تقديراً لمسيرته المبدعة... وزيرة الثقافة: سخر معارفه وإنتاجه لخدمة الإنسان والأوطان صناعة الأفلام القصيرة والمسرح ..(ضي) مشروع فني الأول من نوعه في اللاذقية يستقطب الشباب بورشات تدريبية