صحفيون أمريكيون يدينون تجاهل إعلامهم للجرائم الإسرائيلية

أدان 514 صحفياً أمريكياً طريقة تعامل وسائل الإعلام الأمريكية مع القضية الفلسطينية، وتعمد هذه الوسائل تجاهل جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين.

ونشر الصحفيون رسالة مشتركة تحت عنوان “رسالة مفتوحة حول تعامل وسائل الإعلام الأمريكية مع فلسطين”، طالبوا فيها بأن تعكس الأخبار في بلادهم حقائق الاحتلال الإسرائيلي وسياساته في فلسطين.

ودعت الرسالة إلى إنهاء إخفاء الاحتلال الإسرائيلي، والقمع الممنهج للفلسطينيين في إنتاج الأخبار في البلاد.

ووقع الرسالة 514 صحفياً، من بينهم صحفيون من وسائل إعلام رائدة في الولايات المتحدة مثل “واشنطن بوست”، “وول ستريت جورنال”، و”لوس أنجلس تايمز”.

وجاء في الرسالة: (العثور على الحقيقة ومحاسبة الأقوياء من المبادئ الأساسية للصحافة.. لكن على مدى عقود، تخلت صناعة الأخبار لدينا عن هذه القيم في الأخبار المتعلقة بـ”إسرائيل” وفلسطين).

وقال الصحفيون في رسالتهم: لقد خذلنا قراءنا برواية حجبت الجوانب الأساسية للقصة: “الاحتلال العسكري الإسرائيلي ونظام الفصل العنصري”.

وأشار الصحفيون إلى ضرورة وضع حد لهذه الممارسات الصحفية السيئة التي دامت عقوداً، وتغيير مسار الصحافة بشكل عاجل.

وأضافت الرسالة: الأدلة على قمع “إسرائيل” الممنهج للفلسطينيين كثيرة جداً ولا ينبغي تعتيم تلك الأخبار بعد الآن.

ولفتت الرسالة إلى تقرير منظمة “هيومن رايتس ووتش” الذي نُشر في 27 نيسان الماضي والمؤلف من 213 صفحة حول جرائم الفصل العنصري والاضطهاد للسلطات الإسرائيلية، موضحة أن التقرير المذكور وثق ارتكاب السلطات الإسرائيلية جرائم ضد الإنسانية من خلال سياسات الفصل العنصري.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار