وحدة تصنيع جديدة في محمية الفرنلق توفّر فرص عمل

بيّن مدير محمية الفرنلق في اللاذقية المهندس سومر مريم لـ(تشرين) أنه تم مؤخراً افتتاح وحدة إنتاج دبس البندورة ضمن وحدات تصنيع محمية الفرنلق في بللوران، بهدف إيجاد فرص عمل جديدة لمصلحة المجتمع المحلي، وخاصة بعد الحرائق التي تعرضت لها المنطقة المجاورة لوحدات التصنيع، وأصبح اعتماد الأهالي على زراعة الخضراوات ومنها البندورة.
ونوه مريم بأنه لوحظ زيادة إقبال على منتجات المحمية مؤخراً، والبالغة حوالي ٥٠ منتجاً (شامبوات، صابون، ألبان ,أجبان، منتجات كونسروه، زهورات، عسل…..) وخاصة بعد صدور المرسوم رقم /٨/، لزيادة الرقابة في الأسواق على المنتجات مجهولة المصدر، وهذا ما أدى إلى زيادة الطلب على المنتجات التي تتمتع بمصداقية ومنها منتجات المحمية، التي تتمتع بجودة عالية وسعر مناسب، وتخضع لتحاليل دورية من قبل فريق المحمية ومطابقتها للمواصفات.

وأوضح مريم أنه يتم حالياً تزويد منتجع نسمة جبل وفندق لاميرا بكميات كبيرة من منتجات الصابون الشامبو، والشامبو الطبيعي والمعطر بنواتج النباتات العطرية من الغابات، ما يؤدي لزيادة دخل الأهالي ضمن وحدات التصنيع، ويساهم بترويج المنتج الطبيعي، كما يساهم بدعم أفكار السياحة البيئية.
وتابع مريم: تنتج وحدة إنتاج دبس البندورة شهرياً أربعة أطنان، وقد أوجدت فرص عمل لخمس سيدات، ونعمل على زيادة الكمية وبالتالي زيادة فرص العمل، لتصبح فرص العمل حوالي /٥٥/ فرصة عمل ضمن المحمية لمصلحة المجتمع المحلي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
حفل تأبيني في السفارة الإيرانية بدمشق باستشهاد الرئيس الإيراني ومرافقيه 1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة