حملات اعتقال مستمرة لفلسطينيي أراضي الـ48

قال المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية حسن عبد ربه، اليوم السبت: إن الاحتلال يواصل القيام بحملات اعتقال بحق أبناء الشعب الفلسطيني في أراضي الـ48، وتم تقديم أكثر من 185 لائحة اتهام بحقهم تمهيداً لتقديمهم للمحاكم، مبيناً أن 20% من المعتقلين هم من الأطفال.

وفي نفس السياق قال نادي الأسير الفلسطيني: إن يوم غد الأحد موعد الإفراج عن أقدم الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال وهو الأسير عبد الله نوح أبو جابر (44 عاماً) من مخيم البقعة في الأردن، بعد أن أمضى في سجون الاحتلال 20 عاماً ونصف، وخلال سنوات أسره تمكّنت عائلته من زيارته مرتين فقط، كما أنّه فقد والدته، ووالده، وشقيقته خلال هذه السنوات.

إلى ذلك نظمت لجنة مقاطعة البضائع الإسرائيلية في مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، عدداً من الفعاليات الميدانية، التي تهدف لتوسيع رقعة المقاطعة وتعزيز الجهد الشعبي الميداني في هذا الاتجاه.

وفي غضون ذلك، نصب بعض المستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 “كرافانات” في أراضي الفلسطينيين بخربة زنوتا شرق بلدة الظاهرية جنوب الخليل.

ونقلاً عن مصادر محلية، أفاد مراسل “وفا” بأن مستوطني ما يسمى “فتية التلال” نصبوا بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي البيوت المتنقلة في أراضي تعود ملكيتها لعائلتي المخارزة والجبارين في خربة زنوتا، بهدف الاستيلاء على عشرات الدونمات من أراضي الخربة، لإنشاء بؤرة استيطانية جديدة.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار