شخصيات عربية ودولية: نتائج الانتخابات الرئاسية تثبت تمسك السوريين بخياراتهم المستقلة وإرادتهم الحرة

أكدت أحزاب وقوى وشخصيات سياسية عربية ودولية أن نتائج الانتخابات الرئاسية في سورية والمشاركة الواسعة فيها أثبتت إصرار شعبها على إفشال كل المخططات الخارجية والمؤامرات التي حيكت ضدها.

ففي تونس نظمت التنسيقية التونسية لكسر الحصار عن سورية ومنظمات أهلية تونسية بالتعاون مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية والجالية السورية احتفالية جماهيرية حاشدة وسط العاصمة التونسية بمناسبة نجاح الانتخابات الرئاسية وفوز الدكتور بشار الأسد فيها.

ونوه المشاركون في الاحتفالية بمواقف سورية القومية ووقوفها سداً منيعاً في مواجهة الإرهاب دفاعاً عن المنطقة برمتها مؤكدين أن نتائج الانتخابات الرئاسية تثبت إصرار الشعب السوري على مواجهة الإرهاب ودحره وعلى التمسك بخياراته المستقلة وإرادته الحرة.

من جهته أكد عاطف المغاوري عضو مجلس النواب المصري نائب رئيس حزب التجمع الوطني التقدمي الوحدوي أن إجراء الانتخابات الرئاسية بهذا الزخم والإقبال المشهود له من أبناء الشعب السوري في الداخل والخارج يثبت انتصار سورية على أشرس المؤامرات والمخططات التي تعرضت لها من قبل مراكز وأطراف التحالف الإجرامي المعادي له.

وقال المغاوري:  إن إرادة الشعب السوري الصامد في مواجهة كل المؤامرات تبشر ببدء عهد جديد ومرحلة من الوئام والأمن والاستقرار والازدهار وإعادة الإعمار تحت قيادة الرئيس الأسد، منوهاً بمواقف الرئيس الأسد الوطنية وحرصه على تحقيق مصالح شعبه والحفاظ على وحدة وسيادة سورية ودورها المركزي في قيادة المشروع العربي النهضوي ومواجهة كل المشاريع المعادية للمنطقة.

بدوره وجه الدكتور محمد أبو العلا رئيس الحزب الناصري في مصر رسالة تهنئة للشعب السوري بفوز الدكتور بشار الأسد بالانتخابات معتبراً أن نتائج الانتخابات الرئاسية أثبتت انتصار سورية على الإرهاب وتمسك شعبها بإرادته وخياراته المستقلة ووحدة وسيادة الوطن.

وفي البرازيل هنأ دامسكينوس منصور مطران ساوباولو وكل البرازيل للمطرانية الارثوذكسية الانطاكية سورية بنجاح الانتخابات الرئاسية وفوز الرئيس الأسد المستحق فيها منوهاً بانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب وداعميه.

وأعرب المطران منصور عن الأمل بأن تحقق سورية في الأيام القادمة الانتصار النهائي على الإرهاب والمؤامرة الكونية التي فرضت عليها بفضل صمود شعبها وبطولات جيشها الباسل وحكمة قيادة الرئيس الأسد.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار