“ذا ويك”: “البنتاغون” قلق من طائرات المقاومة العراقية المسيرة

أكد تقرير لمجلة “ذا ويك” البريطانية، أن الولايات المتحدة عبرت عن قلقها من هجمات فصائل المقاومة العراقية بالطائرات المسيرة على القوات الأمريكية المتواجدة في العراق، ما قد يدفع تلك القوات للتفكير بالخروج من ذلك البلد.

وذكر التقرير أنه وحسب مسؤولين عسكريين ودبلوماسيين أمريكيين فإن فصائل المقاومة تستخدم طائرات مسيرة صغيرة ثابتة الجناحين تحلق على ارتفاع منخفض للغاية بحيث لا يمكن التقاطها بأنظمة دفاعية في العراق.

وأضاف التقرير: إن إحدى ضربات الطائرات من دون طيار استهدفت حظيرة طائرات تابعة لوكالة الاستخبارات المركزية في نيسان الماضي، ولم يصب حينها أحد بأذى، لكن الوضع أثار قلق البيت الأبيض والبنتاغون ما وضعهما بالفعل في حالة تأهب قصوى بسبب الهجمات الصاروخية على القواعد الأمريكية.

ونقل التقرير عن المحلل الأمني دانييل ديبتريس من مؤسسة أولويات الدفاع، وهي مؤسسة فكرية للأمن القومي في واشنطن قوله: إن هذا الكشف يجب أن يسرع من خروج الولايات المتحدة بالكامل من العراق.

وقال ديبترس في “تغريدة” على موقعه الشخصي في “تويتر”:  قد يبدو أن هذا ما يريده العراقيون وفصائل المقاومة لكن صناع السياسة في الولايات المتحدة لا ينبغي أن يتخذوا قرارات تستند إلى ما يروه يجب أن يستندوا إلى “المصالح الأمريكية”. وفي هذه المرحلة، يعد وجود القوات الأمريكية عبئاً أكثر من كونه ضرورة.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض