بكين تنفي صحة تقرير أمريكي حول مرض باحثين في “ووهان” بكورونا

نفت وزارة الخارجية الصينية صحة تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، زعم أن 3 من الباحثين في مختبر “ووهان” الصيني أصيبوا بمرض تشبه أعراضه كوفيد19، في تشرين الثاني من العام 2019.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان، للصحفيين اليوم: تقرير الصحيفة الأمريكية عارٍ عن الصحة.

وذكّر المتحدث بالبيان الذي أصدره معهد “ووهان” في 23 آذار الماضي، والذي أكد أن المعهد لم يسبق له العثور على فيروس كورونا قبل 30 كانون الأول 2019، مشيراً إلى أنه بحلول 23 آذار، لم يصب أي من موظفي المعهد بفيروس كورونا.

وزعمت الصحيفة الأمريكية في وقت سابق، نقلاً عن تقرير استخباراتي أمريكي لم يتم الكشف عنه سابقاً، “أن 3 باحثين بمختبر ووهان أصيبوا بالمرض بدرجة دفعتهم للحصول على رعاية طبية بالمستشفى في تشرين الثاني2019، أي قبل الإعلان رسمياً عن بدء تفشي فيروس كورونا في كانون الأول من العام نفسه”.

ويأتي تقرير الصحيفة عشية اجتماع لمنظمة الصحة العالمية، من المتوقع أن يناقش المرحلة التالية من التحقيق حول أصل كورونا.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!