الاتحاد الأوروبي يناقش في قمته المقبلة فرض عقوبات على روسيا

قالت فيرا يوروفا نائبة رئيس المفوضية الأوروبية للقيم والشفافية الأوروبية: إن قادة دول الاتحاد الأوروبي سيناقشون في القمة المقبلة  فرض عقوبات جديدة ضد روسيا.

وذكرت يوروفا، أن قادة دول الاتحاد سيعلنون خلال القمة في بروكسل، عدم رغبتهم في تأجيج المواجهة مع موسكو.

وأضافت المسؤولة الأوروبية: سيتم مجدداً تكرار المطالب المشروعة للاتحاد الأوروبي تجاه الجانب الروسي كإنهاء الحروب الهجينة والسيبرانية، واحترام حقوق الإنسان، ويتعلق ذلك خاصة بموضوع أليكسي نافالني، وكذلك تنفيذ اتفاقيات مينسك.

وقالت: أعتقد سيتم القول في القمة أيضاً إن الاتحاد الأوروبي يريد تجنب المواجهة مع جارته القريبة. لكن هذا الجار، كما ترون، “قرر التصرف كخصم ولم يتبق أمامنا ما نفعله سوى الرد على ذلك”.

ووفقا لهاً، سيجري الحديث خلال القمة، عن تبني عقوبات اقتصادية جديدة ضد روسيا بدلاً من الحديث عن طرد منسق للدبلوماسيين الروس.

وتعتقد بوروفا أنه يمكن لبولندا ولاتفيا، بالإضافة إلى جمهورية التشيك، التصرف بحزم أكبر تجاه روسيا.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سورية تحذر من أن استمرار استهتار كيان الاحتلال الإسرائيلي بالقوانين الدولية وعدم انصياعه للقرارات الأممية قد يقود إلى إشعال المنطقة برمتها مؤتمر الباحثين يوصي بتوفير  بيئة تواصل مستدامة بين باحثي الوطن والمغترب مجلس الشعب: الجيش العربي السوري سيبقى رمزاً للبطولة والتضحية والفداء في سبيل الوطن وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس وأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني يؤكدان أهمية تطوير العلاقات وتوسيع آفاقها في مختلف المجالات حرب متواصلة و«إسرائيل» مازالت تلهث وراء «يومها التالي» قاليباف ووفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يدينان الاعتداءات الإسرائيلية في المنطقة ويؤكدان متانة العلاقات السورية- الإيرانية برفقة وزير الزراعة والغابات السوداني.. قطنا يطلع على عدد من المشاريع التنموية والبحثية في الغاب صحيفة تشرين/ العدد/ 14206/ 31 تموز 2024 «تحليل الشخصية الصهيونية» في ندوة ثقافية بدمشق سورية تعرب عن تعازيها لشعب وحكومة الهند بضحايا الانهيارات الأرضية في ولاية كيرالا