درعا استكملت استعداداتها للامتحانات العامة

أوضح المهندس منهل العمارين مدير تربية درعا أنه تم اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الواجبة لتنفيذ امتحانات الشهادات التي سيتقدم إليها 32799 تلميذاً وطالباً على مستوى المحافظة منهم: 18127 تلميذاً لشهادة التعليم الأساسي، و 5156 طالباً للشهادة الثانوية بفرعها الأدبي، و6991 للشهادة الثانوية بفرعها العلمي، و1166 للثانوية المهنية التجارية، و994 للثانوية المهنية الصناعية، و273 للثانوية النسوية، و63 للثانوية الشرعية، و29 للإعدادية الشرعية، لافتاً إلى أنه تم تخصيص 168 مركزاً امتحانياً لشهادة التعليم الأساسي، و2 من المراكز لشهادة الإعدادية الشرعية، و120 مركزاً لامتحانات الشهادة الثانوية بفروعها المختلفة من أدبي وعلمي وتجاري وصناعي ونسوي وشرعي، إضافةً إلى مركز امتحاني صحي لتنفيذ امتحانات الطلاب الذين لهم أوضاع صحية ضمن الشروط المحددة في هذا الجانب.
وبيّن مدير التربية أنه تم تكليف 8230 مراقباً امتحانياً، و1755 مصححاً، بالإضافة إلى جهاز للإشراف على العملية الامتحانية ومديرين وأمناء سرّ للمراكز، توازياً مع تأمين أوراق الإجابة وكل ما يلزم المراكز من قرطاسية، وكذلك السيارات اللازمة لنقل الأسئلة وأوراق الإجابة ولتنفيذ جولات مندوبي الوزارة والتربية أثناء الامتحانات.
تجدر الإشارة حسبما أورده مدير تربية درعا أن هناك زيادة في عدد التلاميذ والطلاب المتقدمين لامتحان الشهادات على تنوعها هذا العام بحوالي 1600 تلميذ وطالب قياساً بامتحانات العام الدراسي السابق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!