صحيفة إيطالية: الانتفاضة الفلسطينية هي انتفاضة العالم من أجل العدالة والسلام

أكدت صحيفة «الأسبريسو» الإيطالية أن الانتفاضة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية المحتلة هي انتفاضة العالم بأسره من أجل العدالة والسلام الحقيقي وضد ازدواجية المعايير الدولية التي زعزعت الوضع في القدس وفلسطين والشرق الأوسط بأسره عقوداً.

وقال المحلل والصحفي الإيطالي ألبرتو نيغري في مقال نشر في الصحيفة: إن «إسرائيل» كيان خارج على القانون ومع ذلك تنعم بتسامح الغرب معها تماماً في حين الفلسطينيون مدرجون دائماً على القائمة السوداء للشعوب لمجرد أنهم يطالبون بحقهم في بناء دولة لهم، معتبراً أن الموقف الذي يتخذه السياسيون الغربيون ومعظم وسائل الإعلام الغربية هو في الواقع الأكثر نفاقاً تجاه ما يجري في الشرق الأوسط.

وأشار الكاتب إلى أن مدينة القدس المحتلة أصبحت رمزاً لكل المظالم ولكل انتهاكات القانون الدولي إذ تقرر «إسرائيل» ما تريده بدعم مطلق من الإدارات الأمريكية، لافتاً إلى أن ما يجري في حي الشيخ جراح من تهجير للعائلات الفلسطينية يتم وفقاً لقوانين وضعتها سلطات الاحتلال بما يناسب مخططاتها الاستيطانية.

وختم الكاتب بالقول: إن ما تشهده فلسطين بعيد جداً عن العدالة إنه فقط إساءة استخدام للسلطة مصحوبة يومياً باستخدام القوة العسكرية… ونحن في الغرب ظهورنا إلى الحائط أيضاً مستخدمين قناع الحكومات الإسرائيلية نفسه.. ندافع عن نفاقنا الذي لا يطاق وخيانتنا للأمانة الفكرية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!