الأمم المتحدة: مليونا فلسطيني قيد عزل قسري ولا مكان آمناً في غزة

قال وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك: لا يوجد مكان آمن في غزة في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ أكثر من أسبوع، مضيفاً: تم عزل مليوني فلسطيني قسراً عن بقية العالم لأكثر من 13 عاماً، في إشارة للحصار الإسرائيلي.

وأعرب لوكوك في بيان، عن القلق العميق إزاء التقارير التي تتحدث عن عمليات القصف الإسرائيلي المكثف على قطاع غزة، مشيراً إلى أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى نزوح أكثر من 58 ألف فلسطيني.

وتابع: يسعى العديد من النازحين إلى اللجوء لمدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” في جميع أنحاء غزة، معرباً عن قلقه الشديد إزاء إمكانية انتقال العدوى بفيروس كورونا بين الأشخاص المحتشدين في ملاجئ مزدحمة وتدني قدرات منظومة الرعاية الصحية.

وشدد على ضرورة فتح المعابر مع غزة من أجل دخول الإمدادات الأساسية والإنسانية، والفتح المستدام لمعبر كرم أبو سالم وبيت حانون.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض