أعضاء في المكتب التنفيذي بمحافظة دمشق: المشاركة بالاستحقاق الرئاسي حق وواجب على كل مواطن

أكد مازن الدباس عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق أن إجراء الاستحقاق الرئاسي في موعده تأكيد على استقلال بلادنا بقرارها وسيادتها ورداً على الدول التي تآمرت على سورية وعدم الرضوخ للضغوط والإملاءات الخارجية وهي أيضاً تأكيد على الحضارة وممارسة حرية الرأي والديمقراطية.
وأضاف الدباس: المشاركة بالانتخابات واجب وطني وجزء من المعركة على الإرهاب، والشعب السوري وحده من يحق له تقرير مستقبل بلده واختيار من يمثله ويحقق آمال وأمل المواطنين وتطلعاتهم ومواجهة التحديات الخارجية لبناء سورية القوية، مضيفاً إن مشاركة المواطنين بالانتخابات الرئاسية المزمع عقدها يوم 26 أيار هي واجب وحق كفله الدستور وبالتالي يجب على الجميع المشاركة والشعور العالي بالمسؤولية الوطنية وفاءً لدماء الشهداء وتضحيات جيشنا في سبيل الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته.
من جهته أشار سمير جزائرلي عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لقطاع الخدمات والمرافق إلى أن إجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد هو انتصار لإرادة الدولة حيث حاول الكثيرون الترويج لعملية تأجيل الانتخابات ولكن نحن تعودنا على إجراء الاستحقاقات الدستورية في موعدها المحدد من انتخابات المجالس المحلية إلى مجلس الشعب وصولاً للانتخابات الرئاسية.
وأضاف: إن التزام السوريين بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية هو رد على كل المشككين وهو مشاركة في تجاوز كل الأزمات.
ونحن من خلال الانتخابات التعددية التي أقرها دستور عام ٢٠١٢ سنختار المرشح الذي يحمل الراية ويقرن القول بالعمل لنصل جميعاً للأمل المرجو فالانتخابات حق وواجب حق لنا كفله الدستور وواجب علينا لإيصال بلدنا إلى بر الأمان.
بدوره قال مدير الأسعار والجودة في وزارة السياحة زياد بلخي: يأتي الاستحقاق الرئاسي في وقت يتطلب أن يقوم الجميع بممارسة حق وواجب المواطنة في المشاركة بالانتخابات، مضيفاً: إن قيام المواطن بممارسة حقه بل واجبه الدستوري في الانتخاب ينطلق من الإحساس بالمسؤولية والمشاركة في إظهار تكاتف وتضامن الشعب السوري في مواجهة التدخلات الخارجية الهادفة إلى تعطيل العملية الديمقراطية .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في جلسة حوارية صريحة حول الإعلام والإعلاميين.. الوزير الحلاق: الجهود مستمرة نحو بيئة عمل مهنية محفزة وجاذبة في جلسة حوارية صريحة حول الإعلام والإعلاميين.. حقوق وواجبات.. محفزات ومثبطات.. الأخطاء والتبعات «اليوم التالي» ومقدماته وأذرع أميركا الجديدة للامتداد والبقاء في المنطقة.. كيان الاحتلال لا يريد وأميركا تريد.. مستقبل الحكم في غزة يدخل الدائرة الأخطر 300 فرصة عمل في تجمع "البطيحة" ركود أسواق المواشي بانتظار فورة قبيل قدوم عيد الأضحى.. رغم عروض التخفيض اللحوم الحمراء لاتزال خارج لوائح موائد الفقراء أسئلة الفيزياء مريحة والفلسفة سهلة الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر على المناطق الساحلية من إعلام العدو.. محلل عسكري إسرائيلي: جيشنا يعاني من الإرهاق الجسدي والعقلي.. وعدد القتلى والمصابين فيه لا يُصدّق تعطّل الأجهزة الطبية في المشافي العامة معاناة متكررة وتكاليف كبيرة.. والضريبة يدفعها المريض خبيرة نفسية تعيده إلى الإجهاد النفسي أو الانتقام.. تمزيق الكتب نهاية العام الدراسي ظاهرة يجب الوقوف عندها