عشرات الآلاف يتظاهرون في باكستان ضد العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

تظاهر عشرات الآلاف من الباكستانيين، في أنحاء البلاد احتجاجاً على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والقدس المحتلة.

وعمّت مسيرات حاشدة أماكن متفرقة في باكستان، شملت العاصمة إسلام أباد، ومدن كراتشي، ولاهور الشمالية الشرقية، وبيشاور، وكويتا، وفيصل أباد، وحيدر أباد، ومدناً أخرى.

وأصدر حزب مجلس “وحدة المسلمين باكستان”، دعوة إلى الشعب الباكستاني للخروج في تظاهرات احتجاجية للتنديد بالعدوان الإسرائيلي على غزة.

وتجمع آلاف المتظاهرين في العاصمة إسلام أباد، كما توجه المحتجون على متن السيارات والدراجات النارية نحو مقر البرلمان الباكستاني، ورفعوا أعلام فلسطين وباكستان على سياراتهم، وأطلقوا هتافات مناهضة للعدو الإسرائيلي ومؤيدة للشعب الفلسطيني.

وفي كراتشي، شارك الآلاف في مسيرة على متن السيارات بلغت ذروتها عند نادي الصحافة.

وزينت عدة سيارات بالأعلام الفلسطينية، فيما أحرق متظاهرون غاضبون الأعلام الإسرائيلية.

وأعرب القادة السياسيون والدينيون في كلمات ألقوها خلال التظاهرات عن أسفهم لمجرد “التشدق بالكلمات” من بعض قادة العالم العربي والإسلامي ضد الفظائع الإسرائيلية، وقالوا: هذا التقاعس المستمر شجع العدو الصهيوني على طرد الفلسطينيين من أراضيهم.

من جهتها، أعلنت حكومة إقليم “بلوشستان، أن اليوم الاثنين يوم للتضامن مع الفلسطينيين بهدف تكريم أرواح الشهداء، وإدانة العدوان الإسرائيلي.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع!