جمعية أصدقاء القلمون تقدم (عيدية) للموظفين في ديرعطية

في سابقة هي الأولى من نوعها على مستوى سورية وفي لفتة كريمة منها وفي إطار سعيها الدائم إلى أن يكون السباق في مد يد العون للأسرة المحتاجة، وترسيخاً لمبادئ التكافل الاجتماعي، قامت جمعية أصدقاء القلمون في مدينة ديرعطية بمحافظة ريف دمشق بمبادرة تقديم (عيدية للموظفين ممن راتبهم دون الـ 50 ألف ليرة) مع نهاية الشهر الفضيل لدعم أبناء مدينة ديرعطية من الموظفين الذين يقدر عددهم بـ 550 عاملاً وعاملة، وبمشاركة ودعم أصحاب الأيادي البيضاء والمحسنين حيث تم توزيع العيديات على الموظفين المستفيدين في المؤسسات والدوائر الرسمية بالتعاون مع رؤساء الدوائر والمؤسسات وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد.
وقال المهندس رياض التجار رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء القلمون في تصريح لـ(تشرين): تأتي هذه المبادرة بدعم من أصحاب الأيادي البيضاء وانطلاقاً من التوجهات الاستراتيجية للجمعية بأهمية دور القطاع الحكومي لتعزيز مبادئ المسؤولية المجتمعية وتحقيقاً للمعاني السامية للتكافل والتراحم في المجتمع الواحد وتأكيداً على ضرورة سد الثغرات والآثار السلبية التي تركتها الحرب على سورية والظروف الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها المواطن عامة وأصحاب الدخل المحدود خاصة بسبب الحصار الأمريكي الظالم .
وأشار التجار إلى إن جمعية أصدقاء القلمون تخدم شريحة كبيرة من المجتمع ، من خلال مجموعة من المشاريع القائمة كرعاية المتفوقين وتأمين دورات تقوية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية مجاناً، وكذلك المشاريع التي سيتم البدء بها في الفترة القريبة.
وأضاف رئيس مجلس الإدارة: إن الجمعية بصدد تأمين وسائط نقل عامة بهدف تخديم المدينة، وكذلك دعم المسيرة التعليمية للطلاب في مدينة ديرعطية.
واستعرض التجار النجاحات التي حققتها الجمعية، من خلال مجموعة من البرامج، التي تستهدف المجتمع المحلي وطلبة العلم ودعم القطاع الحكومي في مدينة ديرعطية، مؤكداً أنّ النجاح الذي حققته الجمعية، يعود إلى التبرع الكريم من أصحاب الأيادي البيضاء والعديد من المغتربين من أبناء مدينة ديرعطية، وكذلك إلى الجهود الكبيرة من مجلس الإدارة والمتطوعين في الجمعية.
و جددت جمعية أصدقاء القلمون إصرارها على خدمة المجتمع عامة وفي القلمون على وجه الخصوص، من خلال استمرار العمل في العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية، التي تنفذها الجمعية في القلمون .
وفي سياق متصل قام ملتقى أهالي ديرعطية في السعودية بتوزيع (عيدية) على كل العاملين في القطاع التعليمي في مدينة ديرعطية إضافة إلى العاملين في المخبز الآلي في المدينة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص