إنجاز الاستحقاق الرئاسي هو وفاء لدماء الشهداء

قال الدكتور محمود شبار لـ«تشرين»: الاستحقاق الرئاسي برهان على انتصار السوريين في الحرب على الإرهاب، وجدارتهم بالحياة الحرة الكريمة وقدرتهم على صون الاستقلال الذي دافع عنه أبطال الجيش العربي السوري بمساندة أبناء سورية ووقوفهم خلفه صفاً واحداً في الدفاع عن وحدة سورية ونهجها المقاوم.
وأضاف شبار: سيكون يوم ٢٦ أيار الحالي يوم الالتزام بالثوابت الوطنية وإعلان انتصار سورية على أعدائها بعد انقضاء أكثر من عشر سنوات من المواجهة والصمود أمام أبشع حرب تدميرية دامية تتعرض لها سورية.
وتابع: نؤكد على أهمية هذا الاستحقاق الديمقراطي والوطني الكبير، والتزامنا بالمشاركة به والمساهمة بإنجاحه لأنه يمثل فعلاً دستورياً سيبرهن من خلاله أبناء سورية تصميمهم على إنجازه بكل إخلاص ويجسدون حيويتهم ووحدتهم الوطنية التي يفاخرون بها، كما أن إنجاز هذا الاستحقاق الوطني الكبير في موعده المحدد هو رسالة سورية للعالم على حيوية الشعب السوري وخبرته بالديمقراطية التي مارسها منذ زمن طويل.
بدوره، أكد الدكتور منذر بغداد أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية هي واجب وطني مقدس وعربون وفاء وتقدير لشهداء الوطن الذين ضحوا بدمائهم وأرواحهم حتى وصلنا إلى هذا اليوم حيث أثبتنا فيه أننا دولة قوية ذات سيادة راسخة تحترم العهود والمواثيق وكل الاستحقاقات الوطنية.
وأضاف: المشاركة في الانتخابات هي تتويج لانتصارات جيشنا الباسل في ساحات المعارك ويجب علينا أن نجعل من هذا اليوم يوماً وطنياً بامتياز نمارس فيه حقّنا الانتخابي بكل محبة وإخلاص لوطننا الحبيب وبما كفله لنا الدستور لننطلق بعدها معاً وبيد واحدة لإعادة إعمار سورية.
من جهتها، رأت السيدة ندى جميل علي -أعمال حرة ،أن المشاركة الشعبية واجبة لانتخاب رئيس الجمهورية لضمان الأمن والأمان والوحدة الوطنية في ترجمة هذا الاستحقاق الرئاسي وفق الدستور السوري وعدم تدخل الجهات المعادية لسورية في شؤونها الداخلية، كما تعني المشاركة بالانتخابات إعادة الإعمار وكنس آثار الإرهاب من كل المناطق السورية.
وقال موسى زمزم “فني كهرباء”: إن المشاركة في الانتخابات الرئاسية ضرورية كاستحقاق وطني بحسب الدستور السوري بعيداً عن تدخلات الخارج، فوحده الشعب السوري من يقرر مصيره وينتخب رئيسه، وأضاف: ترجمة هذا الاستحقاق تكون بترسيخ تعزيز المؤسسات والخدمات الرئيسية للدولة والشعب السوري العظيم.
من جهته، قال المزارع نزار سعد الدين: يجب على جميع شرائح الشعب السوري المشاركة في هذا الاستحقاق الرئاسي فهو بمثابة عرس وطني لحماية الوطن والشعب من الأعداء المتربصين به ويعني دعم القطاع الزراعي الإنتاجي ودعماً للأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي لدعم صمود البلد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص