البرازي للفعاليات الاقتصادية في طرطوس: التزام التجار بالإعلان عن الأسعار وصل لـ100%

في اجتماع مع الفعاليات الاقتصادية والتجارية في طرطوس للتعريف بالمرسوم رقم 8 الخاص بحماية المستهلك و شرح البنود و الفقرات الخاصة بعمل الفعاليات الاقتصادية و لا سيما الجانب المتعلق بالعقوبات و القضاء على الهواجس و المخاوف التي أرقت التجار وخاصة عقوبة السجن، أثنى وزير التجارة الدخلية وحماية المستهلك المهندس طلال البرازي على الجهود التي تبذلها الفعاليات الاقتصادية و التجارية في المحافظة لضبط الأسعار و تقديم عروض مخفضة لصالح المواطنين و لاسيما أصحاب الدخل المحدود، لافتاً لتحول الحرب الإرهابية الكونية على سورية إلى حرب كونية اقتصادية هدفها إخضاع الشعب و إفقاره ، مؤكداً على حتمية الانتصار فبشائر النصر القادم بدأت تلوح و الحرب الاقتصادية ستسقط.
و أشار البرازي خلال الاجتماع إلى استقرار الأسعار في الأسواق و التي ستشهد المزيد من التحسن مع توفر المحروقات و الانعكاسات الإيجابية لذلك على المواطنين، متوقفاً عند تداعيات الأزمة الاقتصادية الحالية و انعكاساتها السلبية على أصحاب الدخل المحدود و من هنا صدر المرسوم رقم 8 الخاص بحماية المستهلك و الذي غايته و هدفه الرئيسي حماية المستهلك لكن البعض حاول الصيد بالماء العكر والإيحاء بأن المرسوم يستهدف التجار و سيكون له منعكسات سلبية على العمل التجاري، الأمر الذي سيدفع التجار لإغلاق فعالياتهم !!
الوزير البرازي ركز خلال شرحه للمرسوم على البند الأكثر سخونة و هو العقوبات الشديدة و أعطى مثالاً على ذلك السجن 7 سنوات للمخالفات الجسيمة أي الإتجار بالمواد التي تدعمها الدولة كالدقيق التمويني و المحروقات و المواد الغذائية عبر البطاقة الذكية، إضافة لمخالفة الغش و التدليس و بيع لحوم فاسدة و مواد منتهية الصلاحية، منوهاً بانخفاض عدد المخالفات الجسيمة في الأسواق بعد تطبيق المرسوم بنسبة 80% .
ولفت البرازي الى أن الهدف من المرسوم إيجاد سوق تجاري آمن وصحي مؤكداً التزام التجار بنسبة 100 % بالإعلان عن الأسعار و هذا يعدّ من المنعكسات الإيجابية الكبيرة للمرسوم ووعد البرازي الحاضرين بالعمل لحل كل المشاكل و القضايا المبهمة الخاصة بالفعاليات التجارية و الاقتصادية شريطة أن تأخذ في الحسبان مواد القانون و أبواب الوزارة مفتوحة.
ولابد من الإشارة إلى أن جولة الوزير البرازي قد شملت مخبز الرمل الآلي و سوق الخضار و صالات السورية للتجارة و صوامع الحبوب، إضافةً لمهرجان رمضان الخيري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية