كوادر علمية: إنجاز الاستحقاق الرئاسي يحصن الداخل ويشكل استمراراً لدرب الانتصار

قال الدكتور مثنى القبيلي: إن الاستحقاق الرئاسي يأتي اليوم في مرحلة بالغة الأهمية من تاريخ سورية، إذ إننا وبعد الانتصار في الحرب على إرهاب نواجه حرباً لا تقل خطورة وهي حرب اقتصادية وإعلامية متعددة الأوجه، وهنا تبرز أهمية إنجاز السوريين استحقاقاتهم الدستورية بكامل الشفافية بما يضمن تحصين الوضع الداخلي السوري بوجه كل من يحاول التشكيك ومنع السوريين في الداخل والخارج من التعبير عن رأيهم وممارسة حقوقهم الدستورية.
وأضاف: لذا نؤكد اليوم وقوفنا إلى جانب المؤسسات الدستورية والشرعية في هذا الاستحقاق المهم والمفصلي.
بدوره قال المهندس رامي محمود: إن الشعب السوري يؤكد عمق انتمائه الوطني وحسه العالي بالمسؤولية من خلال ما نشاهده من تحضيرات على كل المستويات الرسمية والشعبية لإنجاز الانتخابات الرئاسية لعام 2021.
وقال محمود: باعتقادي أن مشاركتنا كسوريين في هذا الاستحقاق تمثل الرد الواضح والصادق على كل حملات التضليل التي تستهدف بلدنا بشكل متواصل على مدار الأعوام الماضية والتي اشتدت في محاولة بائسة لمنع السوريين من قول كلمتهم بكل ديمقراطية وعبر صناديق الاقتراع.
وأضاف: نكمل اليوم من خلال المشاركة الفعالة والمسؤولة في الاستحقاق الانتخابي درب الانتصارات التي رسمها بواسل الجيش العربي السوري ومن خلفهم فئات المجتمع السوري بأطيافه كافة وفي مختلف الميادين.
من جهته أشار ضياء مسوكر إلى أن استحقاق الانتخابات الرئاسية يشكل تجسيداً للانتصارات المتتالية لشعبنا وجيشنا من خلال إجراء الانتخابات بموعدها وبما نص عليه الدستور السوري ما يعكس استقراراً سياسياً دستورياً في سورية.. وكذلك هو تأكيد للبعد الديمقراطي الشعبي والقرار المستقل والسيادة الكاملة لبلدنا، بما يوازي أي نظام حر مستقل في العالم رغم الضغوط والتحديات المفروضة.
وقال مسوكر: يعد هذا الاستحقاق بحد ذاته تحدياً أمام أبناء شعبنا للتأكيد على استقلالية القرار السوري من جهة واستمرار مسيرة الصمود والتحدي والانتصار من جهة أخرى.

#سورية_تنتخب_2021

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار