نتائج جيدة للترياثلون في بطولة آسيا

حقق كل من لاعبينا محمد ماسو ومحمد الصباغ نتائج جيدة في منافسات بطولة آسيا للترياثلون التي استضافتها مدينة “هايتسوكايشي” اليابان مؤخراً حيث حل الصباغ في المركز العاشر وماسو في المركز 17، وعن هذه المشاركة أكد رئيس اتحاد الترياثلون ناصرالسيد بقوله: شهدت البطولة منافسات قوية مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة “كوفيد 19″ وهذه النتائج التي حصل عليها لاعبانا تمهد لهما الطريق للتأهل إلى أولمبياد طوكيو القادم وستكون محطتهم القادمة في تونس ومصر في نهاية شهري أيار وحزيران القادمين.
وعن هذه البطولة و الاستعداد لها أكد اللاعب محمد ماسو لـ”تشرين” بقوله: استطعت مزاولة تدريباتي في الجري والدراجات و السباحة رغم الظروف الاستثنائية بسبب وباء “كورونا ” وكنت أتمرن بشكل طبيعي في البلد الذي أقيم فيه حالياً (ألمانيا) وكانت المسابقة قوية وحظوظنا كبيرة للتأهل إلى أولمبياد اليابان القادم بعد هذه النتائج الجيدة بانتظار محطتي تونس ومصر القادمتين، وخاصة أن اتحاد الترياثلون مشكور يقوم بتأمين السباقات خلال هذا العام ويقدم كل ما أمكن رغم الصعوبات ،وأتفهم ذلك من خلال الوضع الصعب الذي تمر به رياضتنا وصعوبة تأمين كل شيء بسبب الحصار الأمريكي الجائر، ولكن المشاركات ليست كافية للأسف وتحتاج أقل شيء خمسة وعشرين سباقاً ما قبل الأولمبياد القادمة لتستطيع حصد النقاط من أجل التأهيل القادم ومن أجل المحافظة على ترتيبي الدولي ١٤٧ من ١٠٠٠ لاعب مصنفين على العالم ، وسأكون بأفضل الجاهزية في السباقات القادمة التي ستقام في مصر وتونس خلال شهري أيار وحزيران القادمين.
وسبق للاعب ماسو أن حقق نتائج جيدة منها المركز السادس في دورة الألعاب الآسيوية و المركز الحادي عشر في بطولة آسيا و المركز الثالث في دورة ألعاب المتوسط والعديد من المراكز في البطولة الدولية.
وأشار ماسو إلى قلة عدد مشاركاته الدولية بسبب موضوع الفيزا و رفض منحه الفيزا من قبل بعض الدول . الوقت والجهد والتعب الذي تتطلبه كل فيزا يقوم بعملها بنفسه والسفر لمدينة برلين في كل مرة يحتاج بها للسفر من أجل مشاركة في أحد السباقات وكل فيزا تحتاج وقتاً لتصدر في هذا الوقت ويضطر للانتظار مما يعني أنه لا يستطيع المشاركة في كل السباقات المقررة نظراً للتكاليف الباهظة في هذه السباقات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر