جامعة تشرين تنهي التحضيرات لعودة الطلاب للدوام

تستأنف جامعة تشرين غداً الأحد الدوام الجامعي وامتحانات برامج التعليم المفتوح بعد توقف مؤقت التزاماً بقرارات الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا مع التأكيد على الاستمرار بالتشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية لجهة ارتداء الكمامات الطبية للطلاب والكادر التدريسي والإداري ومنع التجمعات وتجنب الازدحام حرصاً على السلامة العامة .

وأكد الدكتور معن ديوب نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح لـ«تشرين» أنه تم الإعلان عن برامج الامتحانات للكليات الأربع (الحقوق والآداب والتربية والاقتصاد )على أن تبدأ أول مادة امتحانية غداً الأحد و يكون آخر موعد امتحاني في ١٠ /٥ أي قبل عطلة عيد الفطر المبارك .
وقال ديوب: تم تكثيف الجهود لانتهاء العملية الامتحانية قبل عطلة عيد الفطر و بقيت الفراغات بين المقررات الامتحانية كما كان في الإصدار الامتحاني السابق إضافة إلى صدور النتائج الامتحانية للكثير من المقررات خلال الفترة السابقة، مضيفاً: نكرر ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والالتزام بالتباعد المكاني خلال تقديم الامتحانات .
من جهته أوضح الدكتور أحمد علي مدير المدينة الجامعية لـ«تشرين» بدء توافد الطلاب إلى السكن الجامعي، حيث ازداد عدد الطلاب القادمين اليوم السبت بينما كان الإقبال خجولاً يوم أمس الجمعة.
وقال علي : لم تغلق المدينة الجامعية أبوابها خلال فترة الإيقاف المؤقتة للدوام وتركت للطلاب حرية البقاء أو المغادرة ، واستمررنا العمل على مدار الساعة، كما واصلت ورشات الصيانة أعمالها بمختلف الوحدات وسهل عملها العدد القليل للطلاب المتواجدين في السكن .
وأضاف: إن إجراءات التعقيم والاهتمام بعمليات النظافة المختلفة مستمرة وسيتم توزيع مواد تنظيف على الطلاب خلال الفترة المقبلة .
إلى ذلك أكد الدكتور يوسف شاهين رئيس فرع اتحاد الطلبة في الجامعة دور الاتحاد في التوعية وأنه تم نشر الكثير من منشورات التوعية إلكترونياً لضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية بعد عودة الدوام الجامعي .
وقال شاهين : إن فرق الاتحاد متواجدة على أبواب الكليات بالتعاون مع طلاب الدراسات العليا لمتابعة عمليات التعقيم وإجراءات الوقاية الصحية، لافتاً إلى إيقاف فرع الاتحاد لكل نشاطاته المختلفة حرصاً على سلامة الطلاب الصحية والتزاماً بالقرارات الحكومية للتصدي لانتشار الوباء .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار