زيادة الإقبال على القروض الطلابية بجامعة تشرين

يستمر فرع مصرف التسليف الطلابي بالعمل لاستقبال طلبات الطلاب الراغبين بالتقدم للحصول على القروض الطلابية بنوعيها الشخصي والشهري رغم استمرار تعليق الدوام في الجامعة بعد قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعليق الدوام مؤقتاً في الجامعات كلها لاحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد وكسر حلقات العدوى.
وأكدت أمل صنين – مديرة فرع المصرف في الجامعة لـ«تشرين» أن العمل جار بشكل اعتيادي لاستقبال طلبات الطلاب والرد على استفساراتهم بعد تمديد فترة العمل لاستقبال طلبات القروض حتى ٢٥ الشهر الجاري.
وقالت صنين: لايزال الإقبال كبيراً جداً من قبل الطلاب للتقدم للقروض، ولوحظ ازدياد العدد بالتزامن مع إيقاف الدوام الجامعي، مضيفة: تم توزيع ٦ آلاف طلب من القرض الشخصي حتى الآن أما بالنسبة للقروض الشهرية فقد بلغت ١٥٠٠ طلب.
وأشارت صنين إلى أن كادر المصرف يعمل وفقاً للتعليمات المتعلقة بالعمل والدوام مستمر يومياً حتى الساعة الثالثة والنصف ظهراً من دون تسجيل أي صعوبات خلال فترة الإيقاف، موضحة أن كل وسائل العمل متاحة وميسرة والتعاون قائم بشكل واسع مع رئاسة الجامعة وفرع اتحاد الطلبة.
يشار إلى ازدياد الإقبال للتقدم والحصول على القروض الطلابية بعد توجيه السيد الرئيس بشار الأسد برفع قيمة القروض وإعفائها بشكل كامل من الفوائد والطوابع بهدف تخفيف الأعباء المالية عن الطلاب وأهلهم.
وتقسم القروض إلى نوعين شخصي وشهري، حيث ارتفع القرض الشخصي بمعدل 6 أضعاف عما كان سابقا ليصل إلى 300 ألف ليرة، كما ارتفع القرض الشهري من 5 آلاف إلى 40 ألفاً خلال مدة الدراسة أي ارتفع بمعدل 8 أضعاف.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار