“النقل اليمنية” تحمل النظام السعودي مسؤولية استمرار احتجاز آلاف المغتربين

حملت الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري اليمنية، النظام السعودي المسؤولية الكاملة عن التداعيات الإنسانية الناجمة عن استمرار احتجاز آلاف المغتربين اليمنيين في ميناء الوديعة البري لأكثر من عشرين يوماً.

وأشارت الهيئة في بيان صادر عنها، إلى ما يعانيه المغتربون اليمنيون القاصدون وطنهم وزيارة أهلهم جراء منع سلطات النظام السعودي منذ 24 آذار الماضي دخولهم إلى الأراضي اليمنية عبر الميناء، بزعم أنهم يملكون سيارات دفع رباعي.

وأوضح البيان، أن العالقين اليمنيين في الميناء يعيشون أوضاعاً مأساوية خاصة في شهر رمضان في ظل عدم مبالاة النظام السعودي، لافتاً إلى أن من ضمن العالقين ما يقرب من ألف و500 مغترب مع عائلاتهم واحتجاز ما يقارب ألفي سيارة في ميناء الوديعة لأسباب واهية تنم عن حقد النظام السعودي على الشعب اليمني.

وطالبت الهيئة الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية ومنسقية الشؤون الإنسانية ومنظمة الهجرة الدولية، الضغط على النظام السعودي لإيقاف معاناة العالقين في الميناء والسماح لهم بالعودة إلى ديارهم.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج