لافروف: ندعم مفاوضات فيينا وندعو لرفع العقوبات عن إيران

عبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن دعم موسكو الكامل لمحادثات فيينا بشأن الاتفاق النووي ورفضها أي محاولة لعرقلتها، مؤكدا ضرورة رفع كافة العقوبات المفروضة على طهران.
ودعا لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك بعد محادثاته مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف في طهران اليوم الثلاثاء، كافة أطراف الاتفاق النووي إلى الالتزام بالاتفاق وتطبيق القرار الدولي.
وتابع لافروف: ندعم محادثات فيينا ونرفض أي محاولة لمد أجلها أو عرقلته، كما ينبغي رفع كافة العقوبات عن إيران دون قيد أو شرط ، مضيفا: ندين أي عمل يعيق هذه المباحثات .
وقال الوزير الروسي : ينبغي على واشنطن رفع العقوبات والعودة إلى الاتفاق النووي كي تتمكن طهران من العودة إلى التزاماتها، مؤكدا أنه يجب أن تتمكن طهران من الانتفاع اقتصاديا من الاتفاق النووي، مشيرا إلى أن التعاون بين طهران و موسكو في محطة بوشهر متواصل.
ودان لافروف العقوبات الأوروبية الأخيرة على مسؤولين إيرانيين في خضم محادثات فيينا، مضيفا: هذه المباحثات تجري في إطار رفع العقوبات عن إيران والعودة إلى الاتفاق النووي.
وقال :” يجب أن تكون تسوية الخلافات في منطقة الخليج عبر الحوار الشامل بمشاركة كافة اللاعبين بما في ذلك إيران.” مشيرا إلى دعم موسكو لمبادرة السلام في هرمز التي قدمتها إيران.
من جهة ثانية لفت وزير الخارجية الروسي الى ان البحث مع نظيره الايراني تناول قضية قره باغ ، مؤكدا ان البلدين لديهما مواقف متقاربة جدا حول أفغانستان، مشددا على حق بلاده في إجراء المناورات العسكرية على أراضيها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار