٧٣٦ مليون ليرة لمزارعي التفاح تعويضاً عن الأضرار

بيّن مدير المصرف الزراعي في السويداء المهندس نسيم حديفة أن المبالغ التي تم صرفها لمزارعي التفاح كتعويض عن الأضرار التي لحقت بأشجارهم المثمرة الموسم الماضي، بلغت منذ ٢٢ آذار الشهر الماضي ولتاريخه نحو ٧٣٦ مليون ليرة , استفاد منها حوالي ٢٥٠٠ مزارع، لافتاً إلى أنه وبهدف التخفيف من الازدحام في المصرف، تم وضع آلية لصرف التعويضات، من قبل المعنيين في المحافظة، بأن يكون صرف التعويض بمعدل ١٠٠ مزارع يومياً في كل فرع من فروع المصرف الموزعة في المحافظة / شهبا- صلخد- القريا/، وذلك بعد تبليغهم بالاسم بشكل يومي.
وأضاف أنه جرى توزيع مزارعي القرى على فروع المصرف حسب التوزع الجغرافي و قرب هذه القرى من المركز, مؤكداً على توافر السيولة المالية اللازمة لصرف هذه التعويضات، وأن قيمة التعويضات ككل تبلغ ملياراً و ٧٥٦مليون ليرة، حيث يستفيد منها حوالي ٩٣٠٠ مزارع، سيتم صرفها تباعاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
سيتم إطلاقها بالتوازي مع المنصة الوطنية للحماية الاجتماعية.. وزير الاتصالات والتقانة: منصة الدعم النقدي ستكون جاهزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة بسبب ارتكاب مخالفات واقتراع الناخبين ذاتهم أكثر من مرة.. القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من مراكز حلب وريفها المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج