“الوطني الفلسطيني”: الانتخابات وسيلة لتثبيت الحقوق وخصوصاً القدس

أكد “المجلس الوطني الفلسطيني” أن الانتخابات وسيلة لتثبيت الحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرّف، وفي مقدمتها أن القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.

وفي بيان له، شدد المجلس الوطني على حق الشعب الفلسطيني في الأرض المحتلة عام 1967 في اختيار ممثليه ديمقراطياً ولاسيما في مدينة القدس, مؤكداً أنّه من غير المقبول الحديث عن انتخاباتٍ لا تكون القدس محورها، فيما تتعرّض المدينة لتطهيرٍ عرقيٍ وبالذات في حي الشيخ جرّاح وبلدة سلوان, كذلك شدّد البيان على أن أيّ بديلٍ للتصويت في القدس يعني الإقرار بسيادة الاحتلال الإسرائيليّ عليها.

من جانبها, حذرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، من محاولات بعض القوى جعل قضية رفض الاحتلال لمشاركة المقدسيين في هذه الانتخابات شماعةً لإلغاء الانتخابات، وجددت تأكيدها ضرورة مشاركة الشعب الفلسطيني في القدس المحتلة بالانتخابات المقبلة, مشيرةً إلى أن الانتخابات يجب أن تُشكّل حجر الزاوية لإدارة اشتباك شعبنا مع الاحتلال حول القدس من دون انتظار أخذ الإذن من حكومة الاحتلال.

على صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد فلسطيني وإصابة زوجته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بير نبالا شمال غرب القدس.

وقالت الوزارة: إن الشهيد أصيب بعيار ناري في رأسه أطلقه جنود الاحتلال، فيما كان يقود سيارته وإلى جانبه زوجته التي أصيبت بجراح حرجة, وزعم جيش الاحتلال أن الشهيد حاول تنفيذ عملية دهس جنود عند حاجز عسكري نصبه الجنود.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار