صربيا: عدوان «ناتو» جريمة لن ننساها

أكد الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش أن بلاده لن تنسى أبداً عدوان حلف شمال الأطلسي «ناتو» عام 1999.

ونقل موقع «روسيا اليوم» عن فوتشيتش قوله خلال مراسم إحياء الذكرى الـ 22 لبدء عملية «ناتو» ضد يوغسلافيا: لا أحد خضع للمحاسبة على هذه الجريمة ومن المستحيل تفسير ذلك الآن بعد مرور 22 عاماً.

وأضاف فوتشيتش: هذه لم تكن عملية وإنما عدوان بلا سبب ومن دون قرار من مجلس الأمن الدولي فاعتدوا علينا بهدف واحد وهو انتزاع جزء من أراضينا والخيار كان بين فقدان الأراضي والناس وبين فقدان البلاد بالكامل .. لن ننسى ذلك أبداً لا تطلبوا هذا منا.

يذكر أن حلف «ناتو» شن عدواناً على يوغسلافيا في 24 آذار عام 1999 بذريعة «منع إبادة السكان الألبان» في إقليم كوسوفو استمر 78 يوماً، أسفر عن مقتل ما بين 5ر3 و4 آلاف شخص وإصابة نحو 10 آلاف بجروح، إضافة إلى خسائر مادية بقيمة 100 مليار دولار.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
إيران تحدد الـ 28 من حزيران موعداً لانتخاب رئيس للبلاد ٣٦ إطفائية و٨ مراكز لاستلام القمح و٣ مراكز للشعير.. وجهود مشتركة لبدء موسم الحصاد في حماة " المسارات السياحية المميزة في حماة " ورشة عمل للتعريف بأهم الأنشطة السياحية في المحافظة وزارة الصحة في حوار مفتوح تدعو الكوادر لتقديم ورقة عمل مشتركة وايجاد الحلول لظاهرة هجرة الكفاءات الطبية رسالة تعزية من مجلس الشعب إلى مجلس الشورى الإسلامي بوفاة الرئيس الإيراني المقداد يوجه لباقري كني رسالة تعزية بوفاة رئيسي وعبد اللهيان لأول مرة.. توقيع اتفاق شراكة بين اتحاد الحرفيين وغرفة تجارة حلب.. والهدف بناء استراتيجيات تسويقية وتبادل الخبرات والمعلومات «الكيمياء الخضراء» ضمن المؤتمر الكيميائي الأول في جامعة البعث تسديد الرواتب والأجور والرسوم الدراسية في الجامعات العامة والخاصة والمؤسسات التربوية والتعليمية الخاصة من خلال الحسابات المصرفية مجلس التشاركية يناقش واقع تنفيذ مشاريع التشاركية مع قطاع الأعمال الوطني والمراحل التي وصلت إليها