رفع أجور نقل الركاب بـ”السرافيس” في اللاذقية

قرر المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية خلال اجتماعه ظهر اليوم، رفع أجور نقل السرافيس بمعدل ٨ ليرات للكيلو متر الواحد للسرافيس الصغيرة، و٦ ليرات للسرافيس الكبيرة التي تتسع لـ٢٤ راكباً.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص بقطاع التموين في المحافظة علي يوسف لـ(تشرين) أن القرار جاء تطبيقاً لتسعيرة وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التي أصدرتها عام ٢٠٢٠ والتي حددت بموجبها تسعيرة الكيلو متر الواحد بين ٦-٨ ليرات .
ويضيف يوسف: كنا حددنا سابقاً تسعيرة الكيلو متر الواحد ٦ ليرات للسرافيس ذات السعة بين ٩-١٤ راكباً، و٥ ليرات للسرافيس ذات السعة ٢٤ راكباً، وبموجب تطبيق تسعيرة الوزارة المذكورة تم رفع تسعيرة الكيلو متر الواحد لتصبح ٨ ليرات لسرافيس (٩-١٤) راكباً، و٦ ليرات لسرافيس (٢٤) راكباً.

وأشار يوسف إلى أن تطبيق تسعيرة وزارة التجارة الداخلية القاضية بوضع الحد الأقصى ٨ ليرات للكيلو متر الواحد، جاء بناء على مطالبات سائقي السرافيس لتطبيق تسعيرة الوزارة أسوة بالمحافظات الأخرى، إضافة إلى الأعباء المادية التي يتكبدها السائقون بسبب غلاء أجور أعمال الصيانة والإصلاح ، وأسعار الإطارات والزيوت وقطع التبديل و غيرها.
وكان أكد محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم خلال اجتماعه اليوم مع أعضاء لجنة النقل والسير في المحافظة، ضرورة متابعة عمل السرافيس وإلزامها بالعمل وفق متطلبات تأخذ بالحسبان مصلحة الجميع ، مشدداً على أن العمل المؤسساتي يتطلب متابعة يومية من الجهات المعنية بالعمل من وحدات شرطية وإدارية ونقابة النقل البري وشركة النقل الداخلي.
ودعا السالم إلى إحداث خطوط سير للسرافيس إلى القرى المحررة في ريف اللاذقية الشمالي والتي يعود أهاليها إليها وأن تلحظ الضبوط بالمخالفات المتكررة نقل السرافيس المخالفة على الخطوط التي فيها كثافة أو زيادة بعدد السرافيس إلى خطوط أخرى تعاني من نقص بها.

ولفت إلى أن تخفيض المخصصات من مادة المازوت في المحافظة يحتم وضع أولويات تخصيص المادة وفق أولويات النقل والأفران والمشافي وسيارات الشحن والزراعة واستصلاح الأراضي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها