إطلاق إصدارات المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة

أطلق المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة اليوم إصداراته للأعوام (٢٠١٧ – ٢٠١٨-٢٠١٩-٢٠٢٠).
وبينت مديرة المركز كفاح الحداد في تصريح لـ«تشرين», على هامش الإطلاق, أهمية مرحلة الطفولة المبكرة لأنها الأساس في تكوين القيم الإنسانية للمتعلم وتحديد سلوكه وبناء شخصيته، لافتة إلى الدور المهم والمتميز للمركز الإقليمي ولاسيما خلال الأشهر الستة الماضية، حيث بدأت أعمال المركز تتوج بإصدار كمٍ كبير من المنشورات بالتشاركية مع مؤسسة الآغا خان.
وأشارت حداد إلى أهمية الوعي المجتمعي بإدراكه حساسية مرحلة الطفولة المبكرة من حياة الإنسان، حيث كان المجتمع المحلي من أكثر الفئات المستهدفة بالعمل، ومن المشاركين أيضاً في بعض إصداراته.
وأضافت: تنفيذاً لمهام المركز الإقليمي الواردة في نص إحداثه والمتعلقة بتأليف الأدلة وإعداد الحقائب التدريبية والكتيبات الإرشادية والنشرات التوعوية وكل ما يساهم في تطوير عمل مقدمي الرعاية، يطلق المركز اليوم هذه الموارد الأكاديمية لتكون مرجعاً لتدريب الأطر العاملة في مجال الطفولة المبكرة، مؤكدة أن التشاركية في العمل عنوان للنهوض بواقع الطفولة في سورية.
من جانبه أوضح مدير مركز القياس والتقويم التربوي الدكتور رمضان درويش أن العمل في المركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة يتم بالتشاركية مع مركز القياس والتقويم التربوي؛ ولاسيما إنجاز دليل حقوق الطفل، مؤكداً أهمية مرحلة الطفولة المبكرة في غرس القيم الإنسانية والوجدانية.
ولفت مدير برنامج الطفولة المبكرة في مؤسسة الآغا خان محمد العيزوقي إلى أن المركز قام بإعداد أدلة خاصة للتعامل مع الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة استناداً إلى دليل العمل مع مربية الروضة، الذي تم إطلاقه بالتعاون بين الجانبين، مبدياً حرص المؤسسة على تعزيز التعاون الدائم مع وزارة التربية.
يذكر أن الإصدارات الأكاديمية للمركز هي بطاقات تقييم طفل الروضة للأعمار من ( 3 إلى 5 ) سنوات وصحيفة الطفل لمرحلة الروضة من ( 3 إلى 5 ) سنوات وكتيب «كيف أتعامل مع طفلي في الروضة» وبطاقة تقييم عمل المربية في الروضة وحقيبة تدريبية للجزأين (العلمي و التدريبي) ودليل المهارات لمرحلة الطفولة المبكرة والدليل التدريبي على حقوق الطفل, إضافة إلى كتيب أنشطة لغير المختصين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار