مطالب بتأمين الأخشاب للحرفيين بعيداً عن جشع التجار

تركزت المداخلات في المؤتمر السنوي للجمعية الحرفية للنجارة ونشر الأخشاب والديكور وجمعية شطف وقص البللور في درعا اليوم على ضرورة تخفيض الرسوم والضرائب المفروضة لصالح البلديات و(المالية)، وتبسيط إجراءات نقل المواد الأولية المرفقة بفواتير نظامية على الطرقات وكذلك نقل المعدات من درعا إلى دمشق بهدف إصلاحها, حيث يتم طلب شهادة جمركية وشهادة منشأ لها, علماً أن تلك المعدات قديمة جداً يزيد عمرها الزمني على 20 عاماً، كما طالبت فرع مؤسسة عمران درعا بتأمين الأخشاب لعمل الحرفيين كما كان معمولاً بذلك منذ سنوات سابقة وذلك لتجنيب الحرفيين جشع التجار الذين يرفعون أسعار المواد بين ليلة وضحاها بشكل فاحش، ولفتت إلى ضرورة توحيد سماكة البللور المنتج لدى القطاع العام من أجل تلبية حاجة العمل وجودته، وأن تقوم الوحدات الإدارية بطلب الشهادة الحرفية المجددة سنوياً مع براءة ذمة من اتحاد الحرفيين وذلك إسهاماً بتنظيم العمل الحرفي.
وأشار رئيس اتحاد حرفيي درعا إبراهيم الكفري إلى أهمية الدور الذي يؤديه الحرفيون في تأمين احتياجات السوق المحلية من مختلف المنتجات، لافتاً إلى أن مطالبهم محقة ويجري السعي والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة من أجل تذليلها ومعالجة الممكن منها ضمن الإمكانات المتاحة.
فيما أوضح رئيس المكتب الإداري والقانوني في الاتحاد أيمن الضماد أهمية تبسيط إجراءات نقل المواد الأولية والمعدات سواء بين درعا والمحافظات الأخرى أو ضمن مناطق المحافظة وهو أمر ستتم مراسلة الجهات المعنية به من أجل أخذه بالحسبان، وعرج على موضوع ضياع تراخيص عمل الحرفيين الدائمة خلال سنوات الحرب على سورية والحاجة إلى آلية تجنب الحرفيين تكاليف التراخيص المؤقتة كل ستة أشهر أو تكاليف الحصول على تراخيص دائمة وخاصةً أن ضياع تلك التراخيص كان لأسباب قاهرة لا ذنب لهم فيها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفود العديد من الدول تقاطع كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة احتجاجاً على المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان صباغ يلتقي في نيويورك وزيري خارجية البرازيل وصربيا ورئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومبعوث الأمم المتحدة إلى سورية جبلة يتجاوز الفتوة.. وحطين يتخطى الأهلي.. والوحدة يفوز على الكرامة في مسابقة درع الاتحاد منتخبنا الشاب يفوز على غوام بالعشرة ... والحسم أمام فيتنام في التصفيات الآسيوية خطباء المساجد في سورية: المقاومون الأبطال في لبنان وفلسطين يخوضون معركة الحق في مواجهة الباطل ويحملون هموم الأمة محافظ ريف دمشق يتفقد أوضاع عدد من الأسر اللبنانية الوافدة إلى سورية بعد توقف لأشهر.. إعادة افتتاح محطة البنزين «أوكتان ٩٥» في درعا تسهيل بيع الخطوط الخليوية للوافدين من لبنان إخماد حريق كبير بمعمل مياه الدريكيش  بعد إعلان نتائج انتخابات غرفة تجارة دمشق.. الوزير المنجد:  نأمل الخروج بشركاء حقيقيين لكي نستطيع وضع منظومات عمل إدارية واقتصادية جديدة