تدريب المرأة العاملة بدرعا لتمكينها اقتصادياً

درعا – وليد الزعبي : 
بدأت في اتحاد عمال درعا اليوم فعاليات الدورة التدريبية على الأعمال اليدوية للمرأة العاملة التي أطلقتها لجنة المرأة العاملة في الاتحاد المذكور.
وذكرت رئيس اللجنة يمامة الربداوي أن الدورة تأتي وفقاً لتوجيهات الاتحاد العام لنقابات العمال الذي أطلق مشروع دعم اقتصاديات الأسرة الذي يتضمن التدريب على 50 مهنة تشمل زوجة العامل أو ابنته أو المرأة العاملة التي تعيل أسرتها لتأمين دخل إضافي، مشيرةً إلى أن هذه الدورة التي تشارك فيها 30 امرأة عاملة من مختلف الجهات العامة في المحافظة ستسهم في تعزيز مشاركة المرأة في السوق المحلية من خلال منتجات يدوية تتم صناعتها من تدوير بعض المواد الموجودة في المنازل، حيث سيتبع ذلك مستقبلاً إقامة معرض يروج لتلك المنتجات ومبيعها لتكون مصدراً إضافياً يدعم معيشة الأسرة.
وبيّنت العاملة راوية النجار/ إحدى المشاركات في الدورة/ أنها تفيد في تعلم إنتاج الكثير من الأعمال اليدوية مثل صواني أكواب الشراب من الخشب والكرتون وصناديق المحارم الورقية وعلب التوابل وغيرها، فيما تحدثت العاملة سميرة الذياب عن أهمية هذه الدورات في تمكين المرأة من صناعة أوانٍ ومستلزمات منزلية لتستخدمها في منزلها أو عرضها مستقبلاً في المعارض لبيعها والانتفاع بثمنها في معيشة أسرهن.
وأشارت كل من العاملات خديجة الموسى وعائشة عياش وبهية الغزالي إلى أهمية مشاركة جميع النساء العاملات في مثل هذه الدورات التي تؤهل لمزاولة أعمال مهنية متنوعة أخرى كمصدر دخل داعم للمعيشة في ظل الظروف الصعبة حالياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة