تسرّب «المياومين» في بعض مخابز طرطوس

تعاني بعض المخابز التابعة لفرع السورية للمخابز في طرطوس من تسرب العمال «المياومين» وتركهم للعمل، حيث وصلت النسبة إلى 25 % تقريباً في مخبزي الرمل بمدينة طرطوس والمخبز الآلي بصافيتا، حسب المهندس سالم ناصر مدير الفرع الذي عزا الأسباب إلى ضعف الرواتب والأجور من جهة وظروف العمل الصعبة التي تمتد إلى 12 ساعة يومياً وهي مدة الوردية في كل مخبز.
وتابع ناصر: نعمل وبجهود شخصية لتأمين العمال كي لا يؤثر ذلك في عمل المخابز التي تعمل بطاقتها الكاملة لتأمين الرغيف للمواطنين.
وعن المسابقة الأخيرة الخاصة بالمسرّحين من خدمة العلم وإمكانية سد الفراغ والنقص بالعمال لدى الفرع أوضح ناصر أنه حتى تاريخه لم ترد أي قوائم بعددهم وفي حال تم رفدهم للعمل ضمن المخابز فإن مشكلة النقص ستحل بالتأكيد، أما في حال توجهوا للعمل الإداري فسيبقى الوضع على ما هو عليه إلى حين ايجاد الحلول المناسبة.
و هنا لا بد من الإشارة إلى عودة الاستقرار النسبي لواقع الرغيف ضمن المحافظة بعد أن شهدت اختناقات لعدة أيام خلال الفترة السابقة، وانحصرت الشكوى حالياً من قبل المواطنين بعدم وجود توقيت ثابت للحصول على مخصصاتهم من الخبز لدى المعتمدين واضطرار الكثير منهم للانتظار أو العودة عدة مرات للحصول على مخصصاتهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ورشة عمل حوارية حول أساليب الدعم الزراعي وآلياته في حمص.. وزير الزراعة: مراعاة خصوصية كل منطقة ودعم المحاصيل الرئيسية 800 طالب وطالبة من فئة اليافعين تقدموا لاختبار الماراثون البرمجي في المحافظات من إعلام العدو.. جنرال احتياط صهيوني في رسالة تحذير لـ نتنياهو وغالانت وهليفي: انزلوا عن الشجرة.. الفشل التالي أصبح على الأبواب من سويسرا ومؤتمرها الأوكراني إلى بيونغ يانغ وهانوي.. روسيا تعزز تموضعها آسيوياً لبناء مسارات أمن وتجارة لا يسيطر عليها الغرب ورشة عمل حوارية حول آلية الدعم الزراعي في حماة.. إقامة اختبار العلوم ضمن منافسات المرحلة الثانية من الأولمبياد العلمي للصغار واليافعين الظروف المعيشية والاجتماعية قللت من تواصل السوريين خلال العيد برسم وزيري النقل والنفط... لماذا لا يتم تزويد وسائط النقل العامة العاملة بين المحافظات بالمازوت يوم الجمعة؟ الرواية الفلسطينية تنسف رواية الاحتلال الكاذبة صحة الحسكة تحذر من الجو شديد الحرارة