نواب بريطانيون يطالبون بمنع الاحتلال من تهجير الفلسطينيين من القدس المحتلة

طالب 81 نائباً بريطانياً وزير الخارجية البريطاني دومنيك راب بالضغط على سلطات الاحتلال الإسرائيلي لمنع تهجير العائلات الفلسطينية من منازلها في مدينة القدس المحتلة.

وذكرت وكالة «وفا» الفلسطينية أن أعضاء البرلمان كتبوا في رسالة بعثوا بها إلى الوزير أنه بالنظر إلى «الأبعاد الهائلة للمصادرة المخطط لها لا تكفي الكلمات الدبلوماسية» حيث يقترح النواب أن توضح لندن لـ «إسرائيل» أن العلاقات بين الجانبين لا يمكن أن تستمر كالمعتاد إذا تم تنفيذ المخطط المذكور وأنه “يجب أخذ جميع الإجراءات في الحسبان».

ولفتت الوكالة إلى أنه من بين الموقّعين على الرسالة خمسة نواب من حزب المحافظين.

وأكدت الخارجية الفلسطينية أنه تم تزويد المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بمعلومات توثق الانتهاكات التي تتعرض لها الأسر الفلسطينية المقدسية ومواصلة الاحتلال الإسرائيلي ممارساته الاستعمارية الممنهجة التي تستهدف المدينة المقدسة بغرض تغيير طابعها ومركزها القانوني وتركيبتها الديموغرافية، مشددة على مواصلة العمل مع الدول والمنظمات الدولية لضمان مساءلة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمه المتواصلة بحق الفلسطينيين.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يشارك في مراسم تشييع الرئيس الإيراني ورفاقه وفود شعبية ورسمية تعزي باستشهاد الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقِيْهما في السفارة الإيرانية بدمشق بمشاركة سورية… انطلاق فعاليات منتدى المنافسة العربي الخامس في تونس مجلس الشعب يقر عدداً من مشروعات القوانين المتعلقة بعمل وزارة الدفاع قياس تكلفة الخدمات في المراكز الصحية التخصصية في ورشة عمل علامات خفية لنقص الحديد في الجسم جيل الألفية يسعى للتقاعد المبكر إيران تحت المنظار الأميركي ولا سبيل للتدخل أو التأثير.. تثقيل أوروبي لمسار تحقيق الدولة الفلسطينية وعقوبات أميركية ضد «الجنائية الدولية».. الكيان الإسرائيلي واللعب بـ«نار رفح» (تربية القنيطرة) استعدّت للامتحانات العامة.. وأكثر من 12 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لها ثقة عالمية بالقيادات السورية للجودو.. الأيوبي: اتحاد الجودو السوري سيتابع مهامه في تطوير وتأهيل المواهب من اللاعبين والمدربين والحكام