زهرة الجولان الشطرنجية السادسة نجاح و تميز لافتان

تشرين- هيفاء الابراهيم:

شهدت عروس الساحل السوري لاذقية العرب مؤخرًا اختتام منافسات بطولة زهرة الجولان السادسة للشطرنج لهذا العام، والتي أقيمت بإشراف اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي مكتب الألعاب الفردية واللجنة الفنية للشطرنج في اللاذقية وبدعم من قطاعات المجتمع المدني.

وعن هذه الفعالية الرياضية الشطرنجية وأهميتها تحدث لـ”تشرين” مدير البطولة نايف أسبر قائلًا لقد تمّ تنفيذ البطولة السادسة لزهرة الجولان الشهرية على مرحلتين الأولى بمشاركة ٧٥ لاعباً ولاعبة في محافظة اللاذقية وكانت مؤلفة من تسع جولات على النظام السويسري فيما أقيمت المرحلة الثانية في مدينة جبلة بمشاركة ٧٤ لاعبًا ولاعبة، وتألفت من سبع جولات ليتم إشراك الأبطال والأوائل في هذه البطولة بمنافسات البطولة الكبرى لزهرة الجولان مع أبطال المحافظات نهاية هذا الموسم.

وأضاف أسبر: التحدي كان كبيراً رغم الشروط المعينة والصعبة المفروضة لدخول المنافسات وذلك للحد من الاتساع الهائل للمشاركة ما شكل حافزاً إضافيًا للاعبين واللاعبات لرفع جهودهم التي ظهرت واضحة من خلال الأدوار القوية والجميلة ذات المستوى المتقدم.

وتابع أسبر: أنهينا هذه الفعالية الشطرنجية التي استمرت عدة أيام وكانت مليئة بالنشاط والحيوية والجدية ولاسيما في الأدوار الحاسمة منها والتي أسفرت وأثمرت ظهور خامات ومواهب مميزة أمثال اللاعبين حمزة مسعود وفواز عقيلي وزين إبراهيم وأبطال جبلة حيدرة أسبر وتيم حسن وورد حسن، وهو مؤشر إيجابي على نجاح هذه البطولة الوطنية المهمة واستمراريتها بشكل دوري في أغلب محافظات القطر لتدعيم ورفد الفرق والمنتخبات الوطنية بهذه المواهب والخامات.

وختم أسبر إننا سعيدون بهذه النتائج ونتمنى أن تتوج بالدعم والاهتمام والرعاية بشكل أوسع وأكبر من قبل المعنيين ومحبي رياضة العقل والذكاء لنعيد أمجاد هذه الرياضة ونجاحاتها محليًا وخارجيًا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار