المقداد وعراقجي خلال اتصال هاتفي: دفع وتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين إلى آفاق أوسع

تشرين:
اتصل وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تسيير الأعمال الدكتور فيصل المقداد مع عباس عراقجي مهنئاً إياه بمناسبة توليه منصب وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
ونقل الوزير المقداد تحيات السيد الرئيس بشار الأسد إلى قائد الثورة الإيرانية السيد علي الخامنئي وإلى مسعود بزشكيان رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وأكد وزيرا الخارجية خلال الاتصال الهاتفي على أهمية دفع وتعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين إلى آفاق أوسع، حيث شدد الوزير المقداد على أهمية ما أكدته القيادة الإيرانية الجديدة بشأن العمل الدؤوب لتحسين العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والدول المجاورة.
واتفق وزيرا الخارجية على مواصلة تنسيق المواقف بين الجمهورية العربية السورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية تجاه قضايا المنطقة بما في ذلك متابعة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في غزة والضفة الغربية والقدس، وأدانا بشدة سياسة الإبادة الجماعية والجرائم التي يرتكبها الكيان العنصري الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني دون أي رادع.
كما أدان الوزيران أيضاً السياسات الغربية وخاصة سياسة الولايات المتحدة الأمريكية المتمثلة في دعم الجرائم الإسرائيلية، وعدم جديتها في وقف هذه الجرائم، وتجاهلها المطلق لمعاناة الشعب الفلسطيني إنسانياً ومعيشياً في تناقض تام مع مبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان، وحق الشعب الفلسطيني في الحياة، والتحرر، وإقامة دولته المستقلة على أرضه.
واتفق وزيرا الخارجية أيضاً على مواصلة التشاور والتنسيق فيما بينهما إزاء القضايا التي تهم البلدين وشعوب المنطقة والعالم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار