أربع ميداليات ذهبية لبطلات جمباز طرطوس الإيقاعي في البطولة الدولية

طرطوس – أحمد بلال:

استطاعت نجمات منتخب طرطوس للجمباز الإيقاعي نيل أربع ميداليات ذهبية ومثلها فضية وبرونزيتين في بطولة توكوفيت الدولية اون لاين في الولايات المتحدة الأمريكية.

الميداليات العشر جاءت ضمن فئة الصغيرات والبراعم والناشئات حسب ما أكدته رئيسة اللجنة الفنية لرياضة الجمباز الإيقاعي في طرطوس سراب خليل والتي كشفت حصول لاعبات المنتخب الصغيرات على ثلاث ميداليات منها ميدالية ذهبية عبر الموهبة الواعدة مي أحمد في أداة الشريطة ونجحت اللاعبتان مريم علي وشهد نجم من نيل الميدالية الفضية باستخدام أداة الأرض.

وبيّنت خليل أن براعم المنتخب نلن ثلاث ميداليات باستخدام أداة الأرض، الأولى ذهبية عن طريق البطلة جويل إبراهيم والثانية فضية عبر اللاعبة سارة أسعد والثالثة برونزية عن طريق الواعدة ميرا حسن.

وأشارت خليل أيضاً أن النتائج كانت أكثر من جيدة على صعيد فئة الناشئات، إذ تمثلت بالحصول على ميداليتين ذهبيتين عبر اللاعبة حلا غنوم باستخدام أداة الشريطة والثانية عن طريق اللاعبة زينب أحمد باستخدام أداة الصولجان وكما نجحت اللاعبة جويل يوسف من تحقيق الميدالية الفضية باستخدام أداة الكرة والميدالية الأخيرة كانت من نصيب البطلة حلا غنوم، إذ نجحت من نيل الميدالية البرونزية باستخدام أداة الأرض.

وأكدت أن الفائدة الفنية وحسب رأيها تتحقق من خلال خوض منافسات البطولات المحلية أو بطولات الجمهورية ولكن من حيث النتائج تكون البطولة عبر الإنترنت أفضل لدورها في التصنيف الدولي للاعبات المشاركات.

وأوضحت خليل أن هذه النتائج المسجلة لم تكن نتاج عمل يوم واحد أو عدة أيام بل كانت نتيجة طبيعية لسلسة تمارين استمرت فترات طويلة وساعات من الدروس النظرية والعملية المستمرة والتكرار المستمر للجمل الحركية وشرح مفصل ودقيق عن كيفية استخدام الأدوات بدقة وعناية.

وعن البطولات الرياضية القادمة كشفت خليل أنه في الوقت الحالي يتعذر إقامة أي نشاط رياضي وأرجعت ذلك لحل اتحاد الجمباز السابق وتكليف لجنة مؤقتة لتيسير الأمور وأملت في الإسراع أكثر في ترميم الصالة الرياضية في المحافظة بعد الحصول على الموافقات المطلوبة وكل هذه الأمور من شأنها تحسين واقع العمل الرياضي أكثر ودورها الفعال في رفع مستوى الجهوزية الفنية لدى أغلب اللاعبات بشكل كبير ومثمر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار